تدشين المرحلة الثانية لمشروع وقف النخيل الخيري بالوادى
تدشين المرحلة الثانية لمشروع وقف النخيل الخيري بالوادى


وزيرة التضامن ومحافظ الوادي الجديد يدشنان المرحلة الثانية لمشروع وقف النخيل الخيري

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

السبت، 04 نوفمبر 2023 - 10:12 م

دشنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ترافقهما حنان مجدي نائب المحافظ، المرحلة الثانية لمزرعة نخيل الجمعية الشرعية بمركز الداخلة، وذلك بحضور السيد مصطفى إسماعيل الأمين العام للجمعية الشرعية، وحسن مصطفى مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وتنمية الموارد، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، ومحمد منير العديسى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة . 

حيث أشادت الوزيرة والمحافظ بجهود الجمعية في زراعة ٧٠ ألف نخلة حتى الآن على مساحة ١٥٠٠ فدان من إجمالي ٣٠٠٠ فدان مستهدف زراعتها، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة ٢.٥ مليون نخلة، حيث يتم تخصيص عائد المشروع لدعم الأسر الأولى بالرعاية وكفالة الأيتام.

اقرأ أيضًا|وزيرة التضامن تدشن المرحلة الثانية لمزرعة نخيل الجمعية الشرعية على طريق العوينات

وقامت "القباج" بزراعة نخلة في أرض المزرعة، كما قامت بجولة تفقدية بداخلها، حيث قدم القائمون على الجمعية الشرعية شرحًا وافيًا بتفاصيل المشروع وأهدافه.

وأعربت "الزملوط" عن تقديره لجهود المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الجادة من خلال دورها وتعاونها المثمر في رعاية الفئات الأكثر احتياجًا بالمحافظة، فضلًا عن مساهمتهم بالمشروعات التنموية والخدمية التي يخصص عائدها لدعم هذه الفئات.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة