«بسكويت غزة منتهي الصلاحية» يشعل السوشيل ميديا
«بسكويت غزة منتهي الصلاحية» يشعل السوشيل ميديا


«بسكويت غزة منتهي الصلاحية» يشعل السوشيال ميديا.. والهلال الأحمر المصري يرد

حنان الصاوي

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 02:14 م

خلال الساعات القليلة الماضية تداول مستخدمو مواقع التواصل فيديو لشاحنة معونة قطاع غزة تحمل بسكويت، وزعموا أنه منتهي الصلاحية مما أثار جدلا كبيرا على صفحات السوشيال ميديا وما دفع جمعية الهلال الأحمر المصري للرد.

وعرضت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان أصدرته عبر حساباتها على السوشيال ميديا، عددا من الحقائق بشأن إحدى شاحنات المعونات الإنسانية داخل غزة التي تحمل شارة الهلال الأحمر وانقلبت حمولتها من البسكويت التي قيل إنه منتهي الصلاحية.

وقالت الجمعية المصرية إن حمولة البسكويت عالي الطاقة تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة وهي منظمة الغذاء العالمية WFP، وهو غير منتهي الصلاحية طبقا للرد الرسمي للمنظمة الدولية عبر حساباتها الرسمية، وأرفقت رابط بيان منظمة الغذاء في هذا الشأن.

وأضافت أن جمعية الهلال الأحمر المصري تتولى إدخال جميع شاحنات الأمم المتحدة إلى قطاع غزة بوصف أن شارة الهلال الأحمر شارة حماية دولية.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رد على ادعاءات إدخال بسكويت منتهى الصلاحية إلى غزة، وأرفقت رابط حديثه في هذا الشأن.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في منشور عبر "فيسبوك"، أن بسكويت برنامج الأغذية العالمي في غزة آمن للاستهلاك خلال الأسابيع المدونة على العبوات حتى أوائل الشهر المقبل للتناول بمجرد توزيعه قبل هذا التاريخ، مشيرا إلى أن هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج الأسر إلى تغذية مكثفة ولا تستطيع الطهي.

بشأن انقلاب الحمولة، أوضحت الجمعية المصرية أنه "مع الأسف أصبح انقلاب الحمولة أمرا واردا مع تهدم الطرق الرئيسية والداخلية بالقطاع"، وفق قولها، وتابعت: "سائلين الله السلامة لطواقم الهلال الأحمر المصري التي تعمل في ظروف عالية الخطورة".

وأكملت: "تعمل جمعية الهلال الأحمر لأكثر من 112 عاما في خدمة الإنسانية داخل وخارج مصر ونهيب من الجميع عدم الانسياق وراء الأخبار التي من شأنها زعزعة الثقة وإثارة الفتن".

وتوجه الهلال الأحمر المصري بالشكر للعاملين والمتطوعين "الذين يواصلون العمل ليلًا ونهارًا؛ لتقديم الدعم اللازم في هذه الكارثة الإنسانية وإيصال المساعدات التي تصلها من داخل وخارج مصر".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة