صورة موضوعية
صورة موضوعية


كثافات مرورية بالطرق الرئيسية في القاهرة

باسم دياب

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 04:58 م

شهدت الحالة المرورية، مساء اليوم، كثافة مرورية وسيولة في الحركة بميادين وشوارع بمحافظة القاهرة، بالتزامن مع بداية الأسبوع، مع انتشار أمني مكثف في أغلب المناطق والشوارع الطرق، والمحاور والميادين الرئيسية للمحافظة.

وشهدت الحالة المرورية، بميادين وشوارع القاهرة كثافات مرورية، وذلك بالتزامن مع خروج المواطنين من أعمالهم، حيث شهدت كافة الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير ازدحامًا شديداً في الحركة، كما شهد ميدان عبدالمنعم رياض وجود كثافات مرورية في شوارع متفرقة، وسيولة مرورية على كورنيش النيل، وكثافات مرورية في طريق صلاح سالم من الاتجاه المؤدي إلى مساكن شيراتون ومطار القاهرة.

كما شهد طريق المظلات سيولة مرورية في الطريق المتجه إلى وسط البلد، إلى جانب وجود بعض الكثافات المرورية، حتى منطقة غمرة والدمرداش كثافات أخرى في الاتجاه العكسي المؤدي إلى جسر أكتوبر، وكثافات متحركة بشارع عباس العقاد، وذلك وسط انتشار أمني كثيف بكافة الشوارع والطرق الرئيسية، لرفع المعوقات وتيسير حركة المرور ونشر الأمن.

وكانت الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور.. وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال خاصة بخط المنتجات البترولية بمحور كورنيش النيل منطقة التبين.

مما يستلزم الغلق الكلى لإمتداد محور الكورنيش للقادم من التبين بإتجاه المعادى بالوصلة من نهاية سور قاعدة شرق الجوية وصولاً لركن فاروق مع تحويل حركة مرور المركبات بالإتجاه الأخر "القادم من المعادى إتجاه التبين" ليعمل بنظام الإتجاهين".. على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال إبتداءً من الساعة 12 صباحاً يوم الأربعاء الموافق 18/10/2023 ولمدة 70 يوم.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة