الشاى
الشاى


رغم أضراره.. 5 فوائد مذهلة للشاي الأسود لتحسين صحة جسمك

سارة شعبان

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 09:24 م

يعد الشاى الأسود من أبرز المشروبات التى يتناولها الكثيرون، إذ يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز الصحة وطرد السموم من الجسم، ويمكن تناوله أن يشفي ويحسن صحة القلب بشكل طبيعي.

الشاي الأسود المعروف علميًا باسم Terminalia Arjuna، يُستخدم لتحقيق فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك صحة القلب، إذ يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا مثل مركبات الفلافونويد والعفص ومضادات الأكسدة الأخرى، والتي يمكن أن تساعد بشكل كبير في خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL وتعزيز صحة القلب. 

اقرأ ايضاً| «بسكويت غزة منتهي الصلاحية» يشعل السوشيال ميديا.. والهلال الأحمر المصري يرد

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي بعض الأسباب الإضافية لإدراج الشاي الأسود في النظام الغذائي اليومي.

تحسين صحة القلب

الشاي الأسود له خصائص وقائية للقلب، مما يعني أنه قد يساعد في حماية القلب من الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب.

إدارة الكوليسترول

وفقًا للدراسات، فإن استهلاك الشاي الأسود  قد يساعد في تقليل انسداد الشرايين ويساعد في زيادة مستويات الكوليسترول الجيد وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ LDL والدهون الثلاثية مما يساهم بشكل طبيعي في الحصول على صورة دهنية أكثر صحة.

إدارة ضغط الدم

غالبًا ما يستخدم الشاي الأسود لدعم مستويات ضغط الدم الصحية، وقد يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، مما يقلل من مقاومة تدفق الدم وبالتالي يحتمل أن يخفض ضغط الدم.

تعزيز عمل القلب

يُعتقد أن الشاي الأسود يدعم وظيفة القلب ويحسن قدرته على الضخ، وقد يساعد أيضًا في حالات مثل الذبحة الصدرية عن طريق زيادة تدفق الدم في الشريان التاجي.

تأثيرات مضادة للالتهابات

قد تقلل خصائص الشاي الأسود المضادة للالتهابات من الالتهابات في نظام القلب والأوعية الدموية، مما قد يكون مفيدًا لصحة القلب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة