موضوعية
موضوعية


أستاذ دراسات إسرائيلية: ضرب غزة بالنووي يرفع ستار الغموض في دولة الاحتلال

أحمد علي

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 09:52 م

كشف الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، تفاصيل تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشن ضربة نووية على قطاع غزة، مؤكدا أن المخيف رد الفعل في الداخل الإسرائيلي ووجهة نظر معارضي كلام الوزير.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج زووم، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزير الإسرائيلي يعبر عن تيار واسع داخل المجتمع الإسرائيلي ولا يمكن فصل التصريحات عن التطرف الديني في تل أبيب.

ولفت الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، إلى أن تصريحات الوزير الإسرائيلي تعني انتهاء ستار الغموض النووي في دولة الاحتلال.

وشدد على أن بعض اعضاء حكومة نتنياهو عارضوا تصريحات زميلهم وزير التراث بشأن ضرب غزة نوويا لأنه يعني التضحية بالأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وقال الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، إن بعض الإسرائيليين يرون كل الفلسطينيين واحد لا فرق بين مقاوم ومدني ويطلبون الانتقام منهم.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي بات عاجزًا عن مواجهة حركة المقاومة حماس على الأرض ولذا لجأ لضرب المدنيين وقصف قطاع غزة بشكل عشوائي، بعدما وجهت فصائل المقاومة ضربة في عمق دولة الاحتلال.

واستطرد الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، أن دولة الاحتلال فكرت في مخططات استعمارية لأهالي قطاع غزة بعدما حدث في أكتوبر الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة