صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تزيد وزنك.. احذر هذه الأطعمة في وجبة العشاء

معتصم الشاهد

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 10:35 م

زيادة الوزن، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة لاتباع مجموعة من العادات الخاطئة المتعلقة بتناول الطعام.. حيث تثير السمنة الناجمة عن الطعام غير الصحي قلقا واسعا، بسبب ما ينجم عنها من أمراض كالسكري وارتفاع ضغط الدم وصعوبة الحركة.

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة أوكسانا ميخاليفا، خبيرة التغذية الروسية، انه يجب الابتعاد عن بعض الأطعمة، مثل النشويات مثل البطاطس المقلية مع اللحم والتى تعد من أحد الأطعمة الأكثر خطورة لزيادة الوزن عند تناولها في وجبة العشاء، مشيرة إلى أن الأطعمة الغنية ب الدهون والكربوهيدرات والملح تتحول إلى كتلة دهنية في الجسم وتخزن احتياطياً لسنوات عديدة في منطقة الخصر.

ومن ناحية أخرى يوصي الخبراء بتجنب تناول هذه الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والهضم السهل في المساء، حيث لا يكون هناك الكثير من الفرص لحرق تلك السعرات الحرارية، وتشير أيضًا إلى أن ذلك يؤثر على عملية إنتاج هرمونات حرق الدهون ليلاً ويحفز إفراز الإنسولين الذي يسبب تكوين الدهون في الجسم.

اقرأ ايضاً |تسبب التسمم.. احذر تناول الفاصوليا الخضراء بهذا الشكل

وفى سياق متصل توصي الدكتورة ميخاليفا بتناول وجبة العشاء قبل 2-3 ساعات من وقت النوم وأن تكون خفيفة وتحتوي على الخضار واللحم المخلوي من الدهون أو السمك وكمية قليلة من الحبوب الكاملة وجبن القريش.

مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن الاحتفاظ بوزن صحي وتحقيق التوازن الغذائي يتطلب أيضًا النظر إلى النظام الغذائي العام والنشاط البدني. يُنصح بالتشاور مع أخصائي تغذية معتمد للحصول على توجيه شخصي وملائم لاحتياجاتك الخاصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة