خالد سليم
خالد سليم


محطات ناجحة في مشوار خالد سليم من الغناء إلى التمثيل

ميادة عمر

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 - 06:31 ص

يحتفل النجم خالد سليم اليوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر  بعيد ميلاده الذى يتمتع بصوت قوى جعله من أفضل مطربين جيله، بالإضافة إلى تقديمه عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي حققت نجاحا كبيرا منذ بدايته، فهو دائم التجديد والاختلاف فى أعماله الغنائية وصاحب صوت مميز وإحساس عال .

ومن خلال هذه السطور نستعرض" بوابة أخبار اليوم" المعلومات عن الفنان خالد سليم .

بدايته الفنية 

بدأ خالد سليم  مشواره الغنائى بألبوم يحمل اسم "عالم تانى" عام 2001، وبعدها بعام شارك في بطولة فيلم "السلم والثعبان" للمخرج طارق العريان بثلاث أغنيات وهي "أنا حبيت"، "باعترف"، و"عيش"، التي حققت نجاحًا كبيرًا. 

عام 2003 أصدر ثاني ألبوم له بعنوان "ولا ليلة ولا يوم". الألبوم ضم 11 أغنية منها: حلم عمري، ليالي، أحبك موت، ساكت ليه، كل نظرة، بلاش الملامة، الله واحد، ولا ليلة ولا يوم، ظلمت، أنا عاشق، وأصدر بعدها عدة ألبومات ناجحة، وكانت آخرها ألبوم بعنوان "أستاذ الهوى" وصور خالد سليم من الألبوم أغنية أطمن علي طريقة الفيديو كليب والألبوم ضم 11 أغنية منها :أستاذ الهوي، حبيت حياتي، سيد سيدي، ياواخد قلبي، اطمن.


بعد نجاحه في عالم الغناء قدم أول أعماله السينمائية في 2004 بفيلم "سنة أولى نصب" أمام "أحمد عز، داليا البحيري ونور"، وجسد خلال أحداث الفيلم شخصية "خالد"، والفيلم من تأليف سميرة محسن وإخراج كاملة أبو ذكري.

أعماله الدرامية 

النجم خالد سليم قدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة وكان آخرها مسلسل "جمال الحريم" ينتمى لنوعية أعمال الـ45 حلقة، وهو تأليف سوسن عامر وإخراج منال الصيفى، وشارك فى بطولته مع خالد كل من نور اللبنانية، ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وحازم سمير، وفراس سعيد، وكريم عبد الخالق، ورنا رئيس، وهدى الأتربى ومحمد شاهين، وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول رجل أعمال يمتلك مجموعة من الشركات يدعى يوسف تربطه علاقة حب قوية بمذيعة تجسد شخصيتها الفنانة نور اللبنانية، وهذه المذيعة تدعى فريدة، وفجأة تنقلب حياته رأسا على عقب، حيث تتعرض حبيبته وصديقتها إلى أزمات مع العفاريت والجن.

وأكد خالد سليم أن ضيوف الشرف المؤثرين في حياته، هي الفنانة الراحلة وردة، والتي شاركها في مسلسل "آن الأوان"، كما قال إن الفنان عادل إمام، هو من طلب أن يشارك معه في مسلسل "مأمون وشركاه"، والفنان الراحل محمود عبدالعزيز، قدم معه "جبل الحلال"، أما عن "الماستر سين"، السعيد في حياته فهو زواجه من "خيرية"، والحزين هو وفاة والده.

اقرأ أيضا | خالد سليم باكيا: «أنا سكت كتير بس كل يوم بتدمر أكتر من اللي قبله»| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة