المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


«احميها من الختان».. حملة جديدة يطلقها المجلس القومي للمرأة 

أمنية شاكر

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 - 12:37 م

يطلق المجلس القومي للمرأة حملة جديدة في سلسلة حملات طرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان"، وتستمر لمدة ثلاثة أيام بجميع محافظات الجمهورية، حيث تبدأ من ٧ حتى ٩ نوفمبر الجاري ، وذلك في إطار جهود  اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة  مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة .

وأكدت ايزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية  بالمجلس القومي للمرأة، أن الحملة أسوة بالحملات السابقة تركز على قضية محددة من القضايا المتعلقة بختان الإناث حيث تركز هذة الحملة على قضية مناهضة تطبيب الختان وإزالة ما ارتبط بالاذهان بان اضفاء الطابع الطبي على جريمة الختان يجعلها آمنة.

وكذلك نشر الوعى بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كالطبيب و اطقم التمريض وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية،  او طلبه او دعا او روج له، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

جدير بالذكر انه سيتم عقد دورة تدريبية اليوم ، بجميع فروع المجلس على التوازى لميسرات المجلس والقيادات الدينية من الائمة و القساوسة و الواعظات والراهبات  الذين سيقومون  بالمشاركة فى التوعية الميدانية  ومقابلة المستهدفين في اماكن تجمعاتهم واقامتهم خلال الحملة.

اقرأ أيضا|حملة المرشح عبدالفتاح السيسي تبدأ أولى جولاتها الخارجية بزيارة القومي للمرأة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة