الزمالك يواصل استعداداته لمواجهة بيراميدز فى الكأس
الزمالك يواصل استعداداته لمواجهة بيراميدز فى الكأس


ممدوح عباس يخلص الزمالك من كابوس أوسوريو

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 - 11:23 م

لعب ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق وأحد رموز الزمالك دوراً رئيسياً فى تخليص الزمالك من كابوس أوسوريو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم ومنح مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب القوة فى اتخاذ قرار إقالة المدرب الكولومبى ومساعده.

وذلك من خلال قبوله تحمل الأعباء المالية الخاصة بفك الارتباط وتحمله قيمة المستحقات المتأخرة المدرب وشرطه الجزائى والتى تقدر بنحو 500 ألف دولار.. وبناء على ذلك قرر المجلس إقالته وتعيين معتمد جمال مدرباً عاماً وقائماً بأعمال المدير الفنى استعداداً للقاء بيراميدز غداً فى نصف نهائى كأس مصر ولحين إعادة تشكيل الجهاز الفنى بهيئته الكاملة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ ايضاً |عـــرش الأهـلي يهتــز! محمود الخطيب يبحث عن حلول سريعة.. وموديست دليل إدانة

وفتح الزمالك خطوطاً مكثفة من المفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب لخلافة أوسوريو وضمت قائمة المرشحين كلاً من : السويسريين جروس وفايلر والجنوب أفريقى موسيمانى والفرنسى كارتيرون كما يظهر فى الصورة المعلم حسن شحاتة ابن النادى وأسطورة التدريب القارية ، ولا يوجد حتى هذه اللحظة استقرار حول اسم محدد وكل السيناريوهات مطروحة فى ملف المدرب المحتمل والذى يتطلع من خلاله المجلس الجديد لأن يكون نواة لبناء جيل حقيقى يعيد الأفراح إلى قلعة ميت عقبة بعد سنوات من الهجر والانكسارات .

وقاد معتمد جمال تدريبات الفريق أمس ويختتمها اليوم استعداداً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وسط حماس كبير من اللاعبين خاصة شيكابالا كابتن الفريق ، وخلفت القرارات التربوية ضد الثلاثى المتمرد : الحارس محمد صبحى وأحمد فتوح ومصطفى الزنارى ارتياحاً داخل الفريق وخارجه وذلك بعد إعلان المجلس إيقافهم وتحويلهم للتحقيق وعرضهم للبيع ، وتم إخطار الفيفا بهذه القرارات وكذلك إخطار مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بهذه القرارات للقيام بدوره بإخطار الجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة فيتوريا لمنعه من اختيارهم ضمن قائمة المنتخب المقرر خوضه معسكراً خلال فترة التوقف الدولى .

على جانب آخر قطع المجلس الجديد أشواطاً إيجابية فى الوصول إلى اتفاق شفهى مع سبورتنج لشبونة واتشنبونج على سداد قيمة الغرامات تمهيداً لرفع حظر القيد عن فريق الكرة ، وكذلك تم الاتفاق مع الجهات المعنية على رفع الحظر عن أرصدة النادى وحساباته بالبنوك وقد عقد حسين لبيب رئيس النادى ود.حسام المندوه الحسينى أمين الصندوق عدداً من الجلسات مع مسئولين كبار فى هذا الشأن وسيتم حل هذه الأزمات خلال أيام .

وعلى صعيد متصل يتطلع مجلس الإدارة إلى نجاح معتمد جمال والفريق فى عبور بيراميدز ومواصلة المسيرة فى كأس مصر ، على أمل أن فترة التوقف الدولية ستكون فرصة جيدة للمدرب الجديد لالتقاط الأنفاس وإعادة تصحيح الأوضاع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة