موضوعية
موضوعية


انطلاق مؤتمر التحول الرقمي للزراعة المصرية بمطروح

مدحت نصار

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 06:38 ص

أناب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لحضور مؤتمر الجمعية العلمية للإرشاد الزراعى السابع عشر الذى يقام تحت رعاية وزير الزراعة، تحت عنوان الإرشاد الزراعى في ضوء التحول الرقمى للزراعة المصرية الذى عقد بقاعة مركز التنمية المستدامة بمطروح، بحضور المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح، والدكتور غنيم محمد غنيم أستاذ الارشاد الزراعى ورئيس الجمعية العلمية للارشاد الزراعى. 

اقرأ أيضا| توزيع 4 أطنان لحوم على الأسر الأكثر احتياجا بالتجمعات الصحراوية بمطروح 

والدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية، ومشاركة عدد من المهندسين والباحثين وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية. 
  

وأوضح السكرتير العام أن هذا المؤتمر، يهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجى الحديث في مجال الرقمنه  ، الذى لم يصبح هناك غنى عنه في كافة المجالات بما يوفره من جهد وطاقة ويوفر البيانات اللازمة لإتخاذ القرارات في كافة المجالات ، ومنها  مجال التنمية الزراعية لما له من أهمية بما يهدف اليه سواء تنمية التربة والحفاظ عليها . أو الارتقاء بالمنتج الزراعى  وتحسين جودته أو تنمية القوى البشرية العاملة عليه ، هو ما تسعى اليه الدولة المصرية حالياً من أجل  تحقيق الاكتفاء والأمن  الغذائي والنباتى .

مؤكدا على اهتمام القيادة السياسية الكبير بمحافظة مطروح.. والتى كانت سلة غلال العالم لتلقى مزيد من الاهتمام مع مساحتها التى تصل إلى 1 / 6 مساحة مصر، وجهود التوسع في مشروعات  التنمية المتنوعة وأهمية الإدارة المستدامة لها. 

وأكد السكرتير العام على تقديم محافظة مطروح الدعم المطلق لكافة توصيات المؤتمر تحقيقاً للتنمية الزراعية وتحقيق التنمية المنشودة والمستدامة بمحافظة مطروح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة