ناسا
ناسا


موعد انطلاق خدمة البث الجديدة "ناسا بلس" المجانية على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر   

أحمد عبدالنبي زكريا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 09:05 ص

ستطلق وكالة ناسا خدمة البث المجانية NASA+، في 8 نوفمبر وهي خدمة بث جديدة خالية من الإعلانات وبدون تكلفة و ستقدم NASA+ سلسلة أصلية "مناسبة للعائلة" إلى جانب تغطية المهام الحية .


وتأمل وكالة الفضاء الأمريكية في تجديد تواجدها على شبكة الإنترنت بما يتجاوز خدمة البث التلفزيوني الحالية التابعة لناسا وقناتها على موقع يوتيوب ، مع إضافة محتوى بث أصلي جديد يعد "بوضع الكون في متناول يدك". لكن جهاز البث سيحافظ أيضًا على تقليد تلفزيون ناسا المتمثل في " التغطية المباشرة الحائزة على جائزة إيمي "، مثل هبوط مهمة الكويكب OSIRIS-REx في سبتمبر ، حسبما قالت الوكالة في إعلانها عن الخدمة الجديدة.


 وتأمل وكالة الفضاء الأمريكية في تجديد تواجدها على شبكة الإنترنت - بما يتجاوز خدمة البث "NASA TV" الحالية وقناتها على YouTube - مع إضافة محتوى بث أصلي جديد، مثل "NASA Explorers" الذي يعد "بوضع الكون في متناول يدك".


 ووفقًا لبيان صادر عن NASA، سيكون برنامج NASA + الجديد متاحًا للتنزيل والاستخدام على معظم المنصات الرئيسية عبر تطبيق NASA على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام iOS وAndroid وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. وسيتم أيضًا الوصول إلى الخدمات عبر مشغلات الوسائط المتدفقة مثل Roku وApple TV وFire TV؛ وكذلك عبر متصفحات الويب على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة. 


 وسيدمج الموقع خدمات ناسا الموجودة مسبقًا، مثل مركز اللغة الإسبانية NASA en Español، ومحتوى الأطفال، مثل سلسلة الرسوم المتحركة حول مركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا، والتي تقوم بمهمة مدتها 12 عامًا لاستكشاف كويكبات طروادة على كوكب المشتري. 


 وسيكون جهاز البث أيضًا هو الموطن الجديد للأفلام الوثائقية السابقة والمستقبلية لوكالة الفضاء، مثل "The Color of Space" الذي يحكي القصص الملهمة لرواد الفضاء السود التابعين لناسا. تم عرض المستند لأول مرة في عام 2022 في العطلة الفيدرالية الجديدة Juneteenth.


 قال مارك إيتكيند، المدير المساعد لمكتب الاتصالات التابع لناسا، في يوليو الماضي ، عندما تم ذكر ناسا + لأول مرة: "إننا نضع المساحة عند الطلب وفي متناول يدك من خلال منصة البث الجديدة التابعة لناسا".

 وقال إيتكيند: "إن تحويل وجودنا الرقمي سيساعدنا على سرد القصص بشكل أفضل حول كيفية استكشاف ناسا للمجهول في الهواء والفضاء، ويلهم من خلال الاكتشاف، ويبتكر لصالح البشرية". 


 وتخطط وكالة الفضاء لدمج المزيد من مواقع الوكالة المنفصلة ومكتبات الوسائط المتعددة تدريجياً في NASA + للحصول على تجربة مشاهد أكثر إثارة وتعليمية.


 وهذا يعني أن المحتوى من جميع المؤسسات البحثية التابعة لناسا - كل شيء بدءًا من صور الأقمار الصناعية المناخية عبر قسم جودارد لعلوم الأرض التابع لناسا وحتى النظرة الأولى على عوالم جديدة عبر تلسكوب جيمس ويب - سيكون جاهزًا للمشاهدة في مكان واحد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة