كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية


الاتحاد السعودي يكشف عن تميمة مونديال الأندية 2023

هبة سلامة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 11:26 ص

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، المستوحاة من "قط الرمال"، والمقرر إقامتها، في مدينة جدة، خلال الفترة من 12 إلي 22 ديسمبر المقبل.

نشر الاتحاد السعودي لكرة القدم، تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، جاء فيها: "رحبوا بهداف التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 المستوحاة من قط الرمال.. هلا بالأبطال".

وأضاف الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع التغريدة صورة التميمة المستوحاة من قط الرمال.

تضم بطولة كأس العالم للأندية، 7 فرق، هي اتحاد جدة السعودي (المنظم) حامل لقب دوري المحترفين، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، والأهلي المصري بطل أفريقيا، وأوراوا الياباني بطل آسيا، وليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وفلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

واكتملت قائمة المتأهلين للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها فى المملكة العربية السعودية، بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، بعدما حجز فريق فلومينينسي البرازيلي مقعده في البطولة.
 
وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي في طريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، الفريق الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب الأهلي مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.


 
وأعلن فيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، فيما أسفرت قرعة الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية 2023، عن مواجهة الأهلي للفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتى النيوزيلندي.
 
فيما ينتظر فريق مانشستر سيتى الفائز من أوراوا ريد دياموندز وليون المكسيكي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة