فيتوريا
فيتوريا


سقوط الكبار يهدد الفراعنة قبل كأس أفريقيا

المنتخب بدون «عنوان» في تصفيات المونديال

آخر ساعة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 06:24 م

■ كتب: كمال الدين رضا

تعم حالة من الحزن والغضب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة روي فيتوريا.. وتجيء هذه الحالة الطارئة بسبب الأزمات التي تتعرض لها أندية الدوري الممتاز وعلى  كلٍ من الأهلي والزمالك الداعمين الأساسيين لصفوف الفريق الوطني، وظهرت حالة الغضب القصوى لدى فيتوريا خاصة بعد تعرض العديد من النجوم الأساسيين لحالات التعب والإرهاق بين لاعبي الأهلي وكذا حالات الإصابات التي يعاني منها البعض.

والغريب أن فيتوريا أكد لعدد من المقربين منه داخل الاتحاد ومن بين أعضاء جهازه الفنى أن هناك أكثر من لاعب بين صفوف الأهلى شارك فى المباراتين الأخيرتين أمام صن داونز ولم يكتمل شفاؤهم بالدرجة المطلوبة، وكان هناك تضحية بمشاركتهم وهو الأمر الذي سوف يؤثر بالسلب على مشاركتهم فى مباراتى المنتخب القادمتين أمام كلٍ من جيبوتى ثم سيراليون فى تصفيات كأس العالم، وأن هناك نفس الأمر بالنسبة للاعبى الزمالك الذين يعانون من إصابات نفسية وليست إصابات عضوية مما أثر على نتائج الفريق فى الآونة الأخيرة، وهو ما سوف يؤثر أيضا على تجهيز المنتخب خلال الفترات الهامة القادمة.

ومن خلال تلك التحذيرات والتنبيهات يواصل المنتخب معسكراته الجادة وسوف يبدأ المعسكر الجديد يوم الإثنين القادم حيث يؤدى المنتخب مباراتين هامتين فى بداية مشوار تصفيات كأس العالم حيث يلعب أمام جيبوتي بالقاهرة يوم ١٦ نوفمبر ثم يلعب أمام سيراليون يوم ١٩ نوفمبر.

◄ اقرأ أيضًا | مؤتمر صحفي لفيتوريا للإعلان عن تفاصيل معسكر منتخب مصر

ويقوم الجهاز الفنى بدراسة كل كبيرة وصغيرة تخص اللاعبين الدوليين خاصة نجوم الأهلى والزمالك، ويحاول فيتوريا تثبيت الفريق على عدد محدد من اللاعبين الأساسيين، بالإضافة إلى توفير عدد جيد من اللاعبين الاحتياطيين الجاهزين، حيث اللقاءات المتتالية للفريق خاصة أن كأس الأمم الأفريقية بساحل العاج سوف تنطلق يناير القادم ويلعب المنتخب مع كلٍ من موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وتم الإعداد للعديد من الملفات الفنية عن هذه المنتخبات لدراستها قبل المواجهات القادمة.

ولم يبتعد فيتوريا فى اختياراته الأخيرة بالنسبة للاعبين المحترفين عن كلٍ من محمد صلاح ومحمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي وتريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف ومرموش.

من ناحية أخرى وفى مفاجأة غير سارة خرج منتخب الفراعنة من قائمة أفضل عشرة منتخبات أفريقية على مستوى القارة السمراء عام ٢٠٢٣ لاختيار أفضل منتخب، وضمت القائمة منتخب كاب فيردى وموزمبيق وغينيا الاستوائية وتنزانيا وموريتانيا وغينيا بيساو وناميبيا والسنغال والمغرب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة