ميسي
ميسي


البرغوث لا يستحق «البالون دور» الثامنة

آخر ساعة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 06:29 م

■ كتب: عادل عطية

علامة استفهام كبيرة رسمها الوسط الكروى العالمي حول أسرار فوز ميسي بالكرة الذهبية «البالون دور» فى النسخة الـ67 لهذا العام وأعلن الكثيرون أنه لا يستحق اللقب ولا الجائزة هذه المرة.. (آخرساعة) تستعرض  حقيقة الأزمة وأسرار فوز ليو ميسي بالكرة الذهبية الثامنة هل هى مستحقة أم لا؟ وما هى العوامل التى تتحكم بالجائزة الفردية الأغلى في العالم (الفرانس فوتبول) وما هى الحسابات غير الرياضية التى تقرر تتويج ميسي.

هذه هى المرة الثامنة التى يفوز فيها ميسي بالكرة الذهبية.. إلا أن الأمر مختلف جداً هذه المرة وأثار غضب ورفض الرأى العام مما فتح الباب للتساؤل، هل نحن أمام سرقة تاريخية أخرى للكرة الذهبية لأنه متواجد في فريق لم يتأهل حتى للبلاي أوف في الدوري الأمريكي.. وخرج من باريس سان جيرمان من الباب الضيق وسط صافرات استهجان الجماهير، كما أن هناك فريقًا في إنجلترا (مان سيتى) حصد الأخضر واليابس ويسير نحو السداسية التاريخية هذا الموسم بفضل نجوم خارقين مثل هالاند، بيرناردو سيلفا، أو رودري وكذلك تألق الفرنسى الموهوب مبابى.. لكن يبدو أن هناك حسابات غير الحسابات الرياضية التي دخلت في اللعبة، أو على الأقل ذلك ما أشير له في برنامج إذاعي على مونت كارلو، مباشرة بعد تتويج اللاعب الأرجنتيني. حيث كشف البرنامج أن ميسي لم يكن ليفوز بالكرة الذهبية لولا الفيفا وحسابات غريبة جدًا دخلت فيها فرانس فوتبول في الفترة الأخيرة.

◄ اقرأ أيضًا | ديكو يوضح موقف برشلونة من تكريم ميسي.. وتطورات صفقة فيتور روكي

رغم أن ميسي فاز بكأس العالم خلال فترة التصويت للجائزة، لكنه أيضًا بصم على موسمٍ قد يكون الأسوأ في مسيرته على الإطلاق على صعيد الأندية. وإن كان كأس العالم معيارًا حاسمًا، فيمكن أن نتساءل لماذا لم يكن حاسمًا في عام 2010 حينما حُرم تشافي وإنييستا من الكرة الذهبية رغم فوزهما بالمونديال والسداسية التاريخية مع البارسا؟ الواضح اليوم حسب مونت كارلو أن صراعًا سياسيًا محتدمًا كان وراء تتويج ميسي بالجائزة للمرة الثامنة في مسيرته.

أما الطرف الأقوى فى السيطرة على تحديد الفائز باللقب فهو الجهاز الوصي على كرة القدم (فيفا) الذي تسبب بشكل مباشر في فوز ميسي بالجائزة لتبقى على قيد الحياة كأهم جائزة في العالم. لأنها تسعى منذ فترة ليست بالقصيرة للهيمنة على الجوائز الفردية الخاصة بكرة القدم، وذلك في محاولة منها لجعل جوائز THE BEST الأهم في كرة القدم، بغض النظر عن الأهمية التاريخية للكرة الذهبية فرانس فوتبول التي تعد في أعين الجماهير الجائزة الأهم. التى قررت من أجل بقائها قوية واحتفاظها بطابعها، منح الجائزة للاعب آخر غير الذي سيفوز بجائزة ذا بيست والذي سيكون بنسبة كبيرة إيرلينج هالاند لأن فترة الحساب الخاصة بجائزة الفيفا لا يضم كأس العالم. لتحافظ الكرة الذهبية على تميزها قررت حسب مونت كارلو تتويج ميسي بها. وفى النهاية، لقد قدم البرغوث الأرجنتينى الكثير من المهارات الفذة والمتعة الكروية غير العادية على مدار تاريخه الكروى مع نادية السابق برشلونة وتوّج مسيرتة بالفوز بكأس العالم 2022 بقطر.. وبغض النظر عن كل الحسابات فميسى يبقى هو الأفضل فى تاريخ الساحرة المستديرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة