محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية


لعشاء الفضاء.. ناسا تطلق تطبيق «Spot the Station» لتعقب المحطة الدولية

ناريمان محمد

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 - 07:02 م


أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، تطبيقا جديدا يحمل اسم "Spot the Station"، والذي يهدف إلى مساعدة عشاق الفضاء على رؤية محطة الفضاء الدولية وهي تعبر سماء الأرض، يمكن تحميل هذا التطبيق مجانًا على أجهزة iOS و Android.

ويحسن هذا التطبيق عمل موقع "Spot the Station" الرسمي لوكالة ناسا، ويوفر إمكانيات إضافية ومعلومات لتحسين تجربة تتبع محطة الفضاء الدولية (ISS) لكل من هواة الفلك العاديين ومحبي ناسا.

اقرأ أيضاً|صور | ناسا تؤكد: حلقات زحل تختفي في عام 2025

ويوفر التطبيق واجهة واقع معزز تسهل على المستخدمين تحديد مكان المحطة ويوفر خيارات لالتقاط صور ومقاطع فيديو ومشاركتها في الوقت الفعلي. بفضل تقنية الواقع المعزز، ستظهر لك بوصلة التطبيق موقع المحطة الفضائية حتى إذا كنت في الجانب الآخر من الكرة الأرضية. يمكن للمستخدمين أيضًا الاشتراك في تلقي إشعارات على هواتفهم المحمولة بخصوص الفرص القادمة لمشاهدة المحطة الفضائية استنادًا إلى موقعهم الدقيق.

وقد تم إنشاء التطبيق بواسطة برنامج محطة الفضاء الدولية في مديرية المهام التشغيلية للفضاء التابعة لناسا ومركز التميز للابتكار التعاوني. إنها فرع خاص من برنامج الجوائز والتحديات والاستدلال الجماعي في مديرية مهمة تكنولوجيا الفضاء التابعة للوكالة. يتاح رمز "Spot the Station" المصدر المفتوح للجمهور للوصول إليه وتعديله وتخصيصه لأنفسهم وتقديم ملاحظات قيمة للمطورين.

وتم إصدار "Spot the Station" رسميًا قبل شهر واحد فقط من الذكرى الـ 25 لإطلاق محطة الفضاء الدولية، حيث تم دمج وحدتي "زاريا" و "الوحدة" في 6 ديسمبر 1998. في 2 نوفمبر 2000، أصبح رائد الفضاء ناسا بيل شيبرد ورواد الفضاء الروس يوري جيدزينكو وسيرغي كريكاليف أول أشخاص يعيشون على المحطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة