محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

دعم إنتاج الغذاء

محمد الهواري

الخميس، 09 نوفمبر 2023 - 09:31 م

قادرون على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء من خلال زيادة الإنتاج وترشيد الاستهلاك وتحقيق التوسع الزراعى، خاصة فى الأراضى الجديدة، خاصة ونحن فى موسم زراعة القمح وزراعة أصناف عالية الإنتاجية تتناسب مع التربة المصرية، نحن الآن نواجه تحديات بسبب العدوان الإسرائيلى الوحشى على المدنيين فى غزة وتدمير المساكن والبنية الأساسية والمستشفيات وكل مقومات الحياة فى مدينة أصبحت أطلالا ويعيش أهل غزة على الفتات دون علاج.

كما تم دفن الآلاف تحت الأنقاض وتتحمل مصر النصيب الأكبر من دعم مواطنى غزة بالمؤن والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه واستقبال مئات المصابين خاصة من الأطفال لتلقى العلاج فى المستشفيات المصرية.

إن الموقف الحكيم للقيادة المصرية فى التعامل مع قضية غزة يجنب مصر تحديات عالمية كثيرة خاصة من محاولات أمريكا والغرب لتهجير مواطنى غزة إلى سيناء والرفض المصرى القوى للتهجير القسرى للفلسطينيين دفاعا عن القضية الفلسطينية والدعوة للوقف الفورى لإطلاق النار وتجنيب المدنيين العدوان الغاشم خاصة آلاف الأطفال والسيدات الذين استشهدوا فى هذا القصف الوحشى للمدنيين.
فى ظل هذه الظروف تواصل مصر مسيرة التنمية المستدامة وإقامة المشروعات الجديدة وتحقيق نهضة صناعية تعتمد على قدرات أبناء مصر فى العمل والإنجاز المتواصل.

فالبناء المستمر فى سيناء وإقامة المشروعات الجديدة فيها والتوسع الزراعى يساعد على نمو الحياة فى أرض الفيروز لتكون حائط الصد ضد أى عدوان خارجى وفى نفس الوقت تواصل القوات المسلحة المصرية تجهيزاتها وتدريباتها لمواجهة أية محاولات محتملة للاعتداء على مصر وصد أى عدوان على بلادنا.

تكثيف العمل والإنتاج فى مصر هو الحل الدائم لمواجهة أية تحديات، فالجميع يجب أن يعمل بقوة ونشاط وأن نواصل مسيرة التنمية المستدامة وأن نسعى لإقامة مشروعات كبرى لإنتاج مستلزمات الإنتاج بدلا من استيرادها من الخارج إضافة لدعم العمل فى المجمعات الصناعية الجديدة فى المحافظات إضافة للتوجهات الحالية للتوسع فى صناعة وسائل النقل بما فيها الأتوبيسات والسيارات وعربات السكك الحديدية وغيرها من المنتجات المهمة للسوق المصرى والتصدير للخارج.

مصر تملك مقومات الدولة العصرية بعيدا عن التهديدات الخارجية والأطماع المستمرة من جانب القوى الكبرى لذا فإننى أثمن الجهود المصرية المتمثلة فى القيادة وفى الدبلوماسية المصرية التى تدعو دائما للحوار فى كل القضايا الدولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة