الدكتور أيمن مختار محافظ  و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
الدكتور أيمن مختار محافظ  و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري


تدشين مبادرة «إيد بأيد ... لمستقبل الوطن» بالدقهلية وتجهيز 100 عروس

حازم نصر

السبت، 11 نوفمبر 2023 - 05:42 م

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ  و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب مؤتمر البنك الزراعي لدعم الأسر الأولي بالرعاية وتجهيز العرائس في إطار مبادرة " ايد بأيد ... لمستقبل الوطن ".

اقرأ أيضا | باعت قرطها الذهبي.. صعيدية تتبرع بكل ما تملك لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين

جاء ذلك بقصر ثقافة المنصورة، وقد تم خلال تدشين المبادرة تقديم مساعدات زواج لعدد 100عروس وتجهيزهم بالأجهزة الكهربائية ، بالإضافة إلي توزيع مواد غذائية وسلع تموينية علي آلاف الأسر من الأسر الأولي بالرعاية بنطاق المحافظة بالتنسيق والتعاون بين البنك الزراعي المصري ووزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور  سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي و عبدالحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا ، وعدد من قيادات البنك ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالدقهلية ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية. 
وأكد " المحافظ " علي أن الدولة المصرية تعيش في عهد  الرئيس السيسي أكبر عهد لها من الأمن والأمان ومن هنا أبعث له  برسالة شكر وتقدير باسم شعب الدقهلية علي توفيره المناخ الملائم لإقامة كافة الفاعليات والاحتفالات.

وأشار "مختار"، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتضافر كافة جهود أجهزة ومؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية من خلال تقديم كافة المساعدات وصرف مساعدات تكافل وكرامة وإقامة مشروعات متناهية الصغر لهذه الأسر.

كما أشار " المحافظ " الي أن الدقهلية تعد من أولي المحافظات في تنفيذ مبادرة " ايد بأيد ... لمستقبل الوطن " لدعم الأسر الأولي بالرعاية وتجهيز العرائس ، وتعمل من خلال التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ مثل هذه المبادرات لخدمة اهالينا بالدقهلية.

وقال " مختار ":  «لقد غير رئيس البنك الزراعي فكرة البنك من تقديم القروض فقط إلي المشاركة المجتمعية من خلال تقديم المساعدات لجميع الأسر الأولي بالرعاية ومساعدة العرائس ، وأحدث نهضة غير مسبوقة بالبنك الزراعي لخدمة المزارعين في جميع ربوع مصر» .
 وثمن " المحافظ "  الدور المجتمعي الذي يقوم به البنك الزراعي ووزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني تجاه الأسر الاولي بالرعاية من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية وتوفير التمويلات اللازمة .

ومن جانبه أكد رئيس البنك الزراعي، على أن مبادرة «ايد بأيد.. لمستقبل الوطن» هي مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعي المصري من منطلق دوره الوطني لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تمثل انجازا عظيما يضاف لحجم الانجازات غير المسبوقة التي حققها فخامته بالرغم من التحديات الراهنة.

وقال " فاروق " نحن هنا لتقديم جزء بسيط من حقوق المزارعين والأسر الأولي بالرعاية علينا بالدقهلية ونعمل بالشراكة والتعاون مع محافظة الدقهليه لتقديم كافة الخدمات لهم.

وأشار " رئيس البنك الزراعي " الي أن البنك الزراعي المصري إلى جانب دوره في تمويل القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية يعمل أيضا لتحقيق التنمية الريفية من خلال تمويل الأنشطة الإنتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب وتمكين المرأة الريفية ، مشيرا إلي أننا نستهدف من خلال تلك المبادرة تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية .
وقال " فاروق " خالص الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية علي تعاونه الدائم والكامل مع البنك الزراعي لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والأسر الأولي بالرعاية بالدقهلية.

ومن جانبه أكد النائب هشام الحصري على حرص حزب مستقبل وطن على التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية من خلال تقديم وصرف المساعدات العينية والنقدية بالصورة اللائقة والتي تحفظ كرامتهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة