أوراق الجوافة
أوراق الجوافة


منها فقدان الوزن.. تعرف على فوائد أوراق الجوافة

معتصم الشاهد

السبت، 11 نوفمبر 2023 - 08:10 م

الجوافة فاكهة استوائية، غنية بالفيتامينات سي وA بالإضافة إلى الحديد والمعادن، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، ولا تقتصر فوائدها على ذلك فحسب، بل إن أوراق الجوافة تستخدم في بعض العلاجات المنزلية،ففوائد أوراق الجوافة متعددة، منها تقليل نسبة الكوليسترول الضار والمساعدة في إنقاص الوزن وحتى التحكم في مستويات السكر في الدم.

فوائد أوراق الجوافة:

فقدان الوزن
الجوافة واحدة من أفضل الفواكه التي يمكنك تناولها عند الحاجة لإنقاص بعض الوزن، حيث تحتوي حبة جوافة متوسطة الحجم على 37 سعرة حرارية فقط وتملأ المعدة في لحظة، كما أنها تساعد على خفض مستويات السكر مع منع النشويات المعقدة من التحول إلى سكر، وبالتالي فهي فاكهة رائعة تساعد على تقليل الشهية، وتساعد على تقليل بعض الوزن بسرعة كبيرة، حيث لن تكون هناك حاجة لتناول وجبات خفيفة .

اقرأ ايضاً| بعد المقاطعة.. أسهل طريقة لعمل ديناميت الدجاج في المنزل

تعزيز الجهاز الهضمي
يعتقد أن أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للميكروبات تقتل الكائنات الحية الدقيقة غير المرغوب فيها في الجهاز الهضمي، ويمكن أن تساعد الأوراق أيضًا في تحسين حركات الأمعاء، وتحسين حالات الإمساك والحموضة، كما أن تناول أوراق الجوافة المغلية يعمل كمزيل للسموم للتخلص من الغازات المحتبسة في المعدة.

تحسين نسيج الجلد والشعر
شرب الماء المغلي من أوراق الجوافة يساعد في حصول البشرة على جرعة غنية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة القوية، كما أنها تقتل الجذور الحرة التي تضعف جذور الشعر، وتساعد أيضا على التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور، بالإضافة إلى وجود الفيتامينات الصحية التي تعمل على تقليل علامات الشيخوخة لدينا.

السيطرة على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم
شرب أوراق الجوافة يساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين، كما أنه يساعد على رفع مستوى HDL وخفض مستوى الكوليسترول الضار LDL، مما يحافظ بدوره على صحة القلب والكبد.

تعزيز المناعة
أوراق الجوافة أو شرب شاي أوراق الجوافة يعتبر مقوي طبيعي للمناعة، كما أنه يساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية وآلام الأسنان والحساسية والجروح والتهاب الحلق وضعف الرؤية، أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة، ويزيد ذلك من قدرتها على محاربة وقتل الخلايا والفيروسات الخطيرة، كما أنها تحمي الجسم من الأمراض، ولهذا السبب يعتمد العديد من الأشخاص على أوراق الجوافة كعلاجات منزلية للعلاج السريع.

تحسين الصحة الإنجابية
تعمل أوراق الجوافة على تحسين الصحة الجنسية والخصوبة، سواء كان رجلاً أو امرأة، يمكن لكليهما استهلاكه لتحسين صحتهما الإنجابية، اما بالنسبة للرجال فهو يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية لديهم، بالنسبة للنساء، فهي مفيدة في توفير الراحة من تقلصات الدورة الشهرية، لأنها قد تكون مؤلمة للغاية بالنسبة للبعض، كما أن شاي الجوافة هو الخيار الأفضل لتقليل الضيق والأوجاع التي تسببها الدورة الشهرية، ويوصى الخبراء باستخدام أوراق الجوافة والأشواجندا لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية أو مشاكل الخصوبة، حيث أن كلاهما يتمتعان بخصائص طبيعية تجعلهما مناسبين لحل المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية.

كيفية تحضير مشروب أوراق الجوافة

كل ما عليك فعله هو وضع مقلاة على نار متوسطة وتسخين 1 لتر من الماء. يُغلى المزيج ثم يُضاف إليه 5-6 أوراق جوافة. قومي بغلي الأوراق حتى يتبقى ثلث السائل ومن ثم ستحصل على خلاصة أوراق الجوافة. قم بتصفية الشاي وإحضاره إلى درجة حرارة الغرفة. بمجرد الانتهاء من ذلك، اشربه مرتين يوميًا للحصول على الفوائد الرئيسية لأوراق الجوافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة