جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


العدوان الصهيوني خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة يفوق في فظاعته وهمجيته ما حدث أيام النكبة عام 1948

«المهندسين الفلسطينيين»: هدف الصهاينة ليس فلسطين بل احتلال المناطق العربية

مروة العدوي

الأحد، 12 نوفمبر 2023 - 04:23 م

قال المهندس مجدي عبدالله الصالح– أمين عام اتحاد المهندسين الفلسطينيين: "إن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية خلفت 11 ألف قتيل، منهم 100 مهندس، بعضهم تم قتله وجميع أفراد عائلته، إضافة إلى إصابة 30 ألف فلسطيني واعتقال 3 آلاف فلسطيني في الضفة الغربية وحدها، وتدمير 220 ألف وحدة سكنية ومئات المنشآت العامة والمساجد والكنائس والمستشفيات وأغلب شبكات الكهرباء والطرق". 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده اتحاد المهندسين العرب، لدعم فلسطين عبر منصة زووم.

وذلك بحضور الدكتور المهندس هشام سعودي- وكيل نقابة المهندسين المصرية، والمهندس محمود عرفات- الأمين العام للنقابة، والمهندس الاستشاري محمد ناصر– أمين صندوق النقابة، والمهندس الاستشاري محمد حموده- الأمين العام المساعد، والمهندسة الاستشارية زينب عفيفي– أمين الصندوق المساعد. وبناءً على طلب نقابة المهندسين المصرية.


وقال أمين عام اتحاد المهندسين الفلسطينيين، أن العدوان الصهيوني على فلسطين خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة يفوق في فظاعته وهمجيته ما حدث أيام النكبة عام 1948، وهدف الصهاينة ليس فلسطين وحدها، بل احتلال مزيد من المناطق العربية".

وأضاف: "حفاظًا على مستقبل الأجيال القادمة وحماية لأمتنا وثقافتنا وكبريائنا، لا بد من موقف عربي موحَّد وحقيقي يتمثل في المقاطعة العربية الكاملة للكيان السرطاني الصهيوني والشركات والدول الداعمة له، وهو ما قامت به بعض الدول العربية التي سحبت سفراءها اعتراضًا على المجازر الصهيونية".


فيما أكدت الوفود الهندسية العربية المشاركة في الاجتماع، على ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي بشكل عاجل إلى الأشقاء في غزة، والتواصل مع جميع الهيئات الهندسية العالمية، واتخاذ موقف موحد ضد البربرية الصهيونية، مع المقاطعة الكاملة لكل الشركات والدول التي تساند الكيان الصهيوني، وتنظيم حملة تبرعات واسعة في كل الدول العربية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة