صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. لبشرة نضرة| اتبعي هذه الأقنعة في فصل الشتاء

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 11:13 ص

خلال أشهر الشتاء الباردة، تكون بشرتك أكثر عرضة للتلف من أي وقت آخر من السنة ويمكنك الحماية من هذا الضرر من خلال العناية الإضافية ببشرتك طوال فصل الشتاء.

ويمكن أن يؤثر الطقس البارد سلبًا على بشرتك بعدة طرق؛ على سبيل المثال، يمكن لقسوة الطقس أن تجفف بشرتك، مما يجعلها تبدو خشنة وغير متساوية في حين أن درجات الحرارة الباردة ستسحب الرطوبة بعيدًا عن بشرتك، فمن المهم أيضًا أن تفهم أن الحرارة الداخلية الجافة من المدفأة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

عندما تريد حماية بشرتك من العناصر والطقس الشتوي القاسي، هناك العديد من العلاجات المختلفة التي يمكنك استخدامها، والتي يمكن فصلها إلى علاجات طبيعية وعلاجات كيميائية معالجة.

في حين أن الأقنعة الكيميائية يمكن أن تكون مفيدة في حالات معينة، فإن المواد الكيميائية القوية المستخدمة في صنع هذه الأقنعة يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك بشكل أكبر.

يمكنك تجنب هذه المشكلات تمامًا باستخدام العلاجات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية.

من السهل صنع أقنعة الوجه الطبيعية لأنه يمكن صنعها باستخدام مواد منزلية أساسية من المحتمل أن تكون موجودة في منزلك ويمكن أن تشمل هذه المكونات كل شيء بدءًا من عصير الليمون والعسل وحتى زيت الزيتون والزبادي.

 قناع الألوفيرا للوجه
الصبار هو نبات طبي شائع أصله من شبه الجزيرة العربية ولكنه ينمو حاليًا في المناخات القاحلة وشبه الاستوائية والاستوائية في حين يمكن استخدام الصبار في العديد من التطبيقات المختلفة، إلا أن هذا النبات يستخدم بشكل أساسي كمكون في مجموعة من منتجات العناية بالبشرة ويعتبر هذا نباتًا طبيًا بسبب خصائصه المهدئة والمضادة للبكتيريا. 

إحدى الفوائد الملحوظة لاستخدام هذا المكون عند إنشاء قناع للوجه هي أنه يمكن أن يرطب البشرة دون أن يصبح دهنيًا.

وعند مزج الصبار مع العسل وعصير الليمون، سيتم تنظيف أي مسام مسدودة على بشرتك، مما يمنع جفاف الجلد وتلف الجلد والالتهابات وجل الصبار وحده قادر على علاج إصابات الجلد وتقليل ظهورعيوب الجلد وحروق الشمس وحب الشباب. عند إنشاء قناع الوجه بالصبار.

جل الصبار - 2 ملعقة كبيرة
عصير ليمون - ملعقة صغيرة
العسل - ملعقة صغيرة
عندما تريدين صنع قناع الوجه بالصبار، يمكنك القيام بذلك عن طريق خلط كل المكونات أولاً في وعاء صغير. ضعي المحلول على بشرتك قبل تركه لمدة 25 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي القناع بالماء الدافئ قبل أن تجففي بشرتك.

قناع القهوة للوجه
أصبحت أقنعة القهوة للوجه ذات شعبية متزايدة بسبب الفوائد العديدة التي يمكن أن توفرها القهوة للبشرة وتعتبر هذه المادة مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة وتحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في تطهير المسام ومنع حب الشباب .

وعندما يتم تطبيق هذا النوع من أقنعة الوجه بلطف على بشرتك، يجب تحفيز تدفق الدم لديك، مما يقلل من ظهور علامات التمدد.

وبعض الفوائد الإضافية التي يمكن أن يوفرها قناع الوجه بالقهوة لبشرتك تشمل تقليل التجاعيد، وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء حول عينيك، وتفتيح البشرة.

تشمل المكونات الرئيسية التي يجب عليك استخدامها وهي..

مسحوق القهوة: ملعقة كبيرة
العسل: ملعقة صغيرة
أي حليب تفضله:  ملعقة صغيرة
قناع القهوة سهل الصنع ويبدأ بخلط جميع المكونات في وعاءعندما يتم دمج هذه المكونات جيدًا وتطبيق الخليط على بشرتك، تأكدي من بقاء القناع على بشرتك لمدة تزيد عن 25 دقيقة ويجب بعد ذلك شطفه بالماء الدافئ جفف بشرتك بمنشفة ناعمة.

 قناع الزبادي للوجه
يحظى قناع الوجه بالزبادي بشعبية كبيرة نظرًا لسهولة العثور على جميع المكونات المستخدمة في إنشاء هذا النوع من أقنعة الوجه ويتكون الزبادي من الزنك وحمض اللاكتيك، وكلاهما معروف بجعل البشرة أكثر صحة ويمكن أن يقلل الزبادي أيضًا من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويشد مسام الجلد، ويرطب الجلد الجاف، ويزيل أي خلايا جلد ميتة تمنع بشرتك من التجدد.

أما زيت الزيتون، فيعتبر هذا المكون من الزيوت العطرية بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا إنه غني بالعديد من الفيتامينات ويمكن أن يمنع ظهور علامات الشيخوخة على بشرتك عند تطبيقه وبعد استخدام قناع الزبادي للوجه، يجب أن تكون بشرتك مشعة قناع الوجه بالزبادي سهل الصنع ويتطلب فقط مكونات مثل:

زبادي - 2 ملعقة كبيرة
العسل - 2 ملعقة صغيرة
زيت الزيتون -  ملعقة صغيرة
عندما يكون لديك جميع المكونات التي تحتاجينها لهذا القناع، قومي بخلطها في وعاء صغير أو متوسط ​​قبل وضع المحلول على وجهك. اتركي القناع على بشرتك لمدة 25 دقيقة تقريبًا. في هذه المرحلة، يمكنك غسل القناع بالماء البارد قبل تجفيف الجلد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة