أحد مقاتلى القسام يستهدف آلية إسرائيلية
أحد مقاتلى القسام يستهدف آلية إسرائيلية


ارتفاع قتلى جنود الاحتلال.. قذائف «الياسين» تواصل اصطياد الدبابات الإسرائيلية

الأخبار

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 10:46 م

واصلت كتائب القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، أمس، تصديها البطولى لقوات الاحتلال الإسرائيلى فى محاور التوغل المختلفة فى قطاع غزة، ودمّرت المزيد من الدبابات، وسط اشتباكات وملاحم بطولية من مسافة صفر، مع دخول معركة طوفان الأقصى يومها الـ 28 تواليًا. واستهدفت كتائب القسام 4 آليات إسرائيلية فى محور شمال غرب مدينة غزة بقذائف «الياسين105».

وقبل ذلك أعلنت كتائب القسام، تدمير ناقلة جند تابعة للاحتلال غرب مدينة غزة بقذيفة «الياسين 105» مؤكدة احتراقها بالكامل.. كما أعلنت استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذيفة «الياسين105» وقذيفة «تاندوم» غرب مدينة غزة.. واندلعت اشتباكات من مسافة صفر فى بلدات شمال غزة وكذلك غرب غزة.

اقرأ أيضاً |ارتفاع الضحايا في غزة لأكثر من 11078 شهيدًا و28 ألف مصاب

كما أفاد شهود عيان أن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس، فى دوار الخور وحى الرمال فى تل الهوى غرب مدينة غزة. كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بأن المعارك ارتفعت حدتها فى حى النصر بمدينة غزة، فى ظل استمرار القصف المدفعى شرق خان يونس.. وأقر الاحتلال بمقتل اثنين من جنوده وضباطه وإصابة آخرين فى المعارك فى قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه المعلن عنهم رسميا إلى أكثر من 50 إضافة إلى مئات المصابين، فيما تؤكد مصادر المقاومة والخبراء أن عدد القتلى يزيد على ذلك كثيرًا.

وتنفذ إسرائيل عمليات برية منذ 27 من الشهر نفسه بهدف «القضاء» على الحركة التى تسيطر على القطاع.

وفيما يتعلق بأكثر من 240 مستوطنا تحتجزهم حماس كرهائن، قال موقع «مكان» الإسرائيلى إن الحركة وضعت عدة شروط لإطلاق 35 مجندة إسرائيلية لديها.

ووفقا للموقع نقلا عن مصادر مطلعة، فإن حماس اشترطت إدخال 7 آلاف شاحنة محملة بالمساعدات والوقود إلى قطاع غزة، قبل إخلاء سبيل الرهائن المحتجزين لديها.

وأضاف الموقع: «كما اشترطت إطلاق سراح 35 أسيرة فلسطينية في السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح 35 مجندة إسرائيلية محتجزة لديها».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة