الحرنكش
الحرنكش


الوقاية من السرطان الأبرز .. تعرف على فوائد تناول الحرنكش

معتصم الشاهد

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 - 11:48 م

يعد الحرنكش من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن ماذا يحدث عند تناوله يوميًا؟

تأثير الحرنكش على الجسم عند تناوله يوميًا:

الوقاية من السرطان
يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالسرطان عند تناول الحرنكش بشكل يومي، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة في الجسم.

اقرأ ايضاً| تحذير.. عادات غذائية خاطئة تضر صحة المراهقين

تقوية المناعة 

يلعب الحرنكش دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند تناوله يوميًا، لاحتوائه على عناصر غذائية تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات، مثل فيتامين سي ومادة البوليفينول.

تقوية العظام
يتميز الحرنكش باحتوائه على نسبة عالية من معدن الفسفور، الذي يساهم في تقوية عظام الجسم وحمايتها من الكسور وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة مع تقدم العمر.

تعزيز صحة العين
عند تناول الحرنكش يوميًا، يحصل الجسم على جرعة جيدة من اللوتين والبيتا كاروتين، اللذين يساعدان على تعزيز صحة العين وتقوية النظر والحد من الإصابة بأمراض التنكس البقعي، مثل الجلوكوما.

فقدان الوزن
لا مانع من تناول الحرنكش يوميًا أثناء الرجيم، لأنه يساعد على فقدان الوزن، لانخفاض سعراته الحرارية وغناه بالألياف الغذائية التي تسيطر على الشهية.

مصدر للطاقة
يتمتع الأشخاص الذين يتناولون الحرنكش يوميًا بالنشاط والحيوية، لأن الكربوهيدرات المتوفرة به تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب.

مكافحة السكري
يوفر الحرنكش حماية كبيرة ضد الإصابة بداء السكري عند تناوله يوميًا، لأن مضادات الأكسدة المميز به تحمي خلايا بيتا في البنكرياس المسئولة عن إنتاج هرمون الإنسولين من الإصابة بالالتهاب والتليف، بالإضافة إلى قدرة أليافه الغذائية على ضبط سكر الدم.

خفض الكوليسترول
يحتوي الحرنكش على عناصر غذائية تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مثل الفيتوسترولس وحمض اللينوليك وحمض الأوليك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة