اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء خلال الجولة
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء خلال الجولة


محافظ جنوب سيناء عن مشغل دعم المرأة السيناوية: نواة لإقامة مشروعات متناهية الصغر  

علي الشافعي

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 - 06:18 م

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمشغل الخياطة بقرية الوادي التابعين لمدينة طور سيناء، بحضور الدكتورة إيناس حافظ، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعيب، السكرتير المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، والدكتورة نهى الحسيني، مقرر المرأة بجنوب سيناء.

اقرأ أيضاً| محافظ جنوب سيناء يفتتح أول دار حضانة للأطفال من ذوي الهمم

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تطوير وتجهيز المشغل بكافة الأجهزة لتدريب السيدات على الخياطة، والمشغولات اليدوية، ليكون نواة لإقامة مشروعات متناهية الصغر خاصة بهم، مما يسهم في زيادة دخل أسرهم الاقتصادي.


أوضح المحافظ، أن مدينة طور سيناء يوجد بها  مشغلين إحداهما بمنطقة توشكي ، والآخر مشل وادي الطور، ويضمان عددًا من ماكينات الخياطة، ويجري تدريب السيدات بهما على كيفية تشغيل هذه الماكينات وصيانتها، وتعليم طرق القص والخياطة بالباترون وغير الباترون، ومشغل لتعليم الخياطة.


ووجه بضرورة صيانة ماكينات مشغل وادي الطور بشكل دوري، وفتحه على مدار العام لاستقبال السيدات، والتسوق اللازم لمنتجاتهم من خلال المعارض التي تقام على أرض المحافظة في كافة المحافل والمناسبات، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمتدربات، وتوفير المواد الخام اللازمة للتدريب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة