الفنان محمد حماقي
الفنان محمد حماقي


على غرار«ويجر».. لماذا لم يستغل حماقي حفلاته العالمية في دعم القضية الفلسطنية؟

ياسر ربيع

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 - 09:35 م

أعلنت الشركة المنظمة لجولة حفلات الفنان محمد حماقي في الولايات المتحدة الأمريكية، تأجيل الجولة خلال الفترة الحالية، في الوقت الذي أستغل فيه المطرب «ويجز» حفلاته العالمية، ودعم من خلالها القضية الفلسطنيه بشكل كبير، واكتسب بالفعل حالة كبيرة من تعاطف الغرب تجاة القضية.

تأجيل حفلات محمد حماقي في أمريكا 

وكان قد أعلنت الشركة المنظمة لجولة حفلات الفنان محمد حماقي في الولايات المتحدة الأمريكية، تأجيل الجولة تضامنًا مع أهالي غزة وما يعانوه خلال الفترة الحالية.

وكتبت الشركة المنظمة لجولة حفلات حماقي عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، التالي: ‏نعتذر بشدة ولكن يؤسفنا أبلاغكم بتأجيل جولة الفنان محمد حماقي في أمريكا الشمالية خلال الفترة من 22 فبراير- 3 مارس 2024، وذلك نظرًا للأحداث الحالية في غزة.

وأضافت الشركة المنظمة لجولة حفلات الفنان محمد حماقي: وسيتم الإعلان عن التواريخ الدقيقة لكل ولاية قريبًا جدًا، سوف نتصل بجميع حاملي التذاكر لتقديم خيارات: الاحتفاظ بتذكرتك للتاريخ المعاد الجديد أو الحصول على استرداد كامل المبلغ.

وكان من المقرر بدء حماقي إحياء حفلاته في الولايات المتحدة الأمريكية من يوم 22 فبراير المقبل، وحتى 3 مارس لعام 2023.

حفلات ويجز العالمية

بدأ ويجز منتصف الشهر الماضي جولة غنائية ما بين لندن وكندا واختتمها بجولته في ولايات عدة من الولايات الأمريكية، قرر بعد أيام قليلة من بدء الحرب على غزة أن يحول إحدى حفلاته في كندا إلى مظاهرة في حب فلسطين حينما رفع العلم الفلسطيني، وهتف مع الجمهور "تحيا فلسطين"، ونشر بعدها أحد الفيديوهات لمشاركته في إحدى المظاهرات الضخمة التي دعمت القضية الفلسطينية في لندن.

حرص مغني الراب ويجزعلى دعم ، القضية الفلسطينية، من خلال رفع العلم الفلسطيني، بجانب العلم المصري، على المسرح الذي وقف عليه وهو يغني بالحفلة، وسط تصفيق حار من الجمهور الذي حرص على دعمه في حفله الأول في لندن، كما شارك في إحدى المظاهرات الاحتجاجية في شوارع مدينة لندن بإنجلترا، لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين بقطاع غزة.

ونشر «ويجز» مقطع فيديو عبر «إنستجرام» يظهر من خلاله المظاهرات التي تجري الآن في مدينة لندن بإنجلترا، حيث يرصد الآلاف من المتظاهرين يؤيدون القضية الفلسطينية.
بدأ ويجز جولته في أمريكا الشمالية بكندا ، حيث قام بإحياء حفلين في تورنتو، ومونتريال أيام 25 و 26 أكتوبر الماضي حرص ويجز، أثناء حفلته في مونتريال على فضح جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني، حيث وجه رسالة للجمهور الموجود في الحفل.

بدأ ويجز رسالته بالعربية قائلًا: "معظمكم عايش هنا وبيحتك مع اسمهم إيه واللي جمبيهم أو اللي ميعرفوش أصلاً فأتمنى كله يبقى عنده الحاجة اللي بتقهرك إن في ناس معندهاش أدنى إحساس بالمسئولية ومتعرفش حاجة عن اللي بتحصل وبجد مغيبة".

ثم أكمل ويجز حديثه بالانجليزية قائلًا: " الإعلام يكذب عليكم وأنا أعلم أنها ليست مفاجأة لبعض الناس ولكن هناك إبادة جماعية في غزة"
وتابع ويجز: "هل نحن ندين الإرهاب؟ نعم نحن ندين الإرهاب وقتل أكثر من 2000 طفل وندين أفعال أمريكا وإسرائيل والفصل العنصري (الأبارتايد) ضد فلسطين. 
جولة أمريكا
شارك النجم ويجز في جولة فنية أعلن عنها على صفحته على تطبيق الصور انستجرام وأعلن تخصيص جزء من إيرادت تلك الحفلات لصالح جهود الإغاثة حسب بيان نشرته الشركة المنظمة للجولة عبر صفحاتها في مواقع التواصل، باللغتين العربية والإنجليزية ، وشملت الجولة عدت ولايات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث بدأها بنيويورك، وبعدها واشنطن، ثم فلوريدا، وهيوستون، قبل ختامها في لوس أنجلوس، على أن يختم الجولة في لوس أنجلوس في نوفمبر الجاري.

كان قد شارك ويجز في مظاهرات لمساندة الشعب الفلسطيني، في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في أمريكا، ونشر ويجز صور وفيديوهات عبر حسابه على إنستجرام من المظاهرات و ظهر وهو يرتدي الوشاح الفلسطيني على رأسه و يحمل العلم ويتجول به.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة