فيتوريا
فيتوريا


قطار المنتخب ينطلق وسط انضمام النجوم

أسرار تحدي «فيتوريا» لقرارات تأديب «فتوح وصبحي»

آخر ساعة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 - 10:51 م

■ كتب: كمال الدين رضا

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم أولى مبارياته الهامة فى تصفيات كأس العالم 2026 بعد ساعات معدودة أمام منتخب چيبوتي.. وتجيء المباراة وسط حالة من الانقسام فى الرأى بين الوسط الكروي بعد اختيار ڤيتوريا كلا من أحمد فتوح ومحمد صبحي لاعبى الزمالك الموقوفين.. وشهدت الأيام الأخيرة حالات من الجدل خاصة بين اللاعبين أثناء معسكر المنتخب.. فهناك من يؤيد قرار ڤيتوريا.. وهناك الكثير من النجوم الذين يرفضون ضم اللاعبين الموقوفين.

روى ڤيتوريا المدير الفنى للفريق علل أسباب اختياره للاعبين بأن كلا منهما كان فى حساباته الأساسية قبل قرار الإيقاف داخل النادى وأنه يبنى الكثير من الحسابات عليهما ليس فى المباراة القادمة فحسب، ولكن مشوار التصفيات طويل وشاق ويحتاج إلى جهود كل اللاعبين، بالإضافة إلى قرب المشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديڤوار خلال يناير القادم.. المدرب البرتغالى رفض الرجوع فى أى رأى لاتحاد الكرة الذى توقع كثيرون من بين أعضائه تلك الاختيارات، وفى نفس التوقيت قال حازم إمام لا أعرف قائمة المنتخب قبل إعلانها ولا أتدخل وأرفض أى اتهام لى بالضغط على المدرب لاختيار لاعبى الزمالك الموقوفين..

وكان هناك رد فعل سريع من اتحاد الكرة ومتخصصيه خاصة عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، حيث أكد أن المدرب حر فى اختياراته بصرف النظر عن إيقاف الأندية للاعبين، ويختلف الحال بالنسبة لاتحاد الكرة ذاته عندما يقرر إيقاف أى لاعب بتوقيع عقوبة عليه..

◄ اقرأ أيضًا | الإصابة تزيد أوجاع «كوكا» وتُبعده عن قائمة المنتخب

الأزمة مستمرة وتتصاعد بين اللاعبين أنفسهم وتشير كل سهام  الاتهامات إلى أحد نجوم الفريق الكبار الذى تدخل لدى المدير الفنى بعد تدخل صديق صدوق له يلعب فى الزمالك وطالبه بالضغط حتى لا يبتعد اللاعبان عن الملاعب لفترة، خاصة أنهما معروضان الآن للبيع حسب رغبة نادى الزمالك، وعدم مشاركتهما فى لقاءات رسمية سوف يضر بهما كثيرا ولا أحد يستطيع الآن التكهن بمحصلة الأزمة التى جاءت بناءً على رغبة أحد نجوم المنتخب وكذا المدير الفنى البرتغالى ڤيتوريا..

من ناحية أخرى لم يستجب اتحاد الكرة حتى اللحظة لمطالبة المدير الفنى بتعديل لائحة المكافآت، وأخذ وعودا عديدة من رئيس الاتحاد بإعلان اللائحة المالية للمكافآت قريبا وهى تخص أولا مباريات كأس الأمم الأفريقية، وتتجه النية إلى بدء صرف تلك المكافآت بعد تخطى دور الثمانية بعيدا عن مباريات الدور الأول من المسابقة، وسوف يتم مضاعفة تلك المكافآت حسب اللائحة الجديدة بما يتناسب أيضا مع أهمية اللقاءات وتخطى دور إلى الآخر..

وكان المنتخب قد توجه إلى ليبيريا عقب لقاء چيبوتى مباشرة لمواجهة فريق سيارليون يوم الأحد القادم فى ثانى جولات تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦..

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة