الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة


مايا مرسي: نطالب الأمم المتحدة بوقف الحرب بشكل فوري

أمنية شاكر

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 - 12:29 م

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة سيما بحوث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة التى تزور مصر في الوقت الحالي. 

اقرأ ايضا|مايا مرسي تشارك في إطلاق مبادرة صحة الأجنة بالتعاون مع «الصحة»

وناشدت الدكتورة مايا مرسي بصفتها رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي للمرأة ، ورئيسة المجلس الأعلي للمرأة بمنظمة المرأة العربية، السيدة سيما بحوث بنقل صوت المرأة والفتاة الفلسطينية إلى العالم و التعريف بالمعاناة التى تمر بها ، والحث على مراعاة حقوق المرأة الانسانية في جميع المناقشات والمباحثات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بل ومنحها أولوية كُبرى، مشيرة ان الامهات في غزة  يفقدن ابنائهن يوميا  في هذه الحرب ، مؤكدة ان هذه الحرب  خلقت جيل جديد  يشعر بالمرارة  والألم ، وكانت سببا ايضاً في أن نري أجيالاً جديدة في أمتنا من الأطفال والشباب لم يكونوا ملمين بالقضية الفلسطينية.. لكنهم أصبحوا يكتبون عن حق فلسطين.. ويناشدون العالم بوقف النزيف غير الإنساني.. ووقف الحرب.. وانهاء الاحتلال وحماية المدنيين والأطفال.

اقرأ ايضا|مايا مرسى: تصفية القضية الفلسطينية هي تصفية لحقوق الإنسان والحق في الحياة

 وطالبت الدكتورة مايا مرسي بأن تتضمن المساعدات الأممية توفير الحد الاقصى من  احتياجات النساء والفتيات الضرورية في الحرب للحفاظ على كرامتهن كنساء وفتيات اثناء الحرب علي غزة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة