محررة بوابة أخبار اليوم
محررة بوابة أخبار اليوم


حالة الطقس: 4 ظواهر جوية تضرب البلاد وتؤثر على المواطنين حتى الإثنين | فيديو 

حنان عز الدين

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 - 07:21 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة و الظواهر الجوية المصاحبة حتى الاثنين 20 نوفمبر 2023 حيث تشهد البلاد طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأفاد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس لطيف أول الليل ومائل البرودة في أخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يصاحب حالة الطقس خلال تلك الفترة ظهور الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والمسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من الساعه ال 4 وحتى 8 صباحًا 

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ظاهرة جوية أخرى تصاحب حالة الطقس وهى سقوط الأمطار الخفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.  

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الخميس 16 نوفمبر 2023:

وأفاد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تظهر الشبورة مائية قد تكون قليلة أحياناً من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المانية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. على مناطق من السوا الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 واكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك تسقط للأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. 

حالة الطقس الجمعة 17 نوفمبر 2023:

وأفاد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية قد تكون قليلة أحياناً من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المانية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ومن المتوقع سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار ستسقط على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. 

حالة الطقس السبت 18 نوفمبر 2023 :

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه تظهر الشبورة مائية قد تكون قليلة أحياناً من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المانية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن سقوط الأمطار المصاحبة لحالة الطقس تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. 

وأفاد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بنشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. 

حالة الطقس الأحد 19 نوفمبر 2023 :

يصاحب الطقس عدة ظواهر جوية منها ظهور الشبورة مائية من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المانية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

واضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث من 30% إلى 40 % على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحرى و سيناء على فترات متقطعة. 

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى و الوجه البحري و السواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد. 

حالة الطقس الإثنين 20 نوفمبر 2023 :

تظهر الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المانية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وأشار خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 20% إلى 30% على مناطق من السواحل الشمالية و شمال الوجه البحري على فترات متقطعة. 

وعن نشاط الرياح المصاحب لحالة الطقس تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى و الوجه البحري و السواحل الشمالية وجنوب سيناء و شمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً|غدًا.. الطقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة والوجه البحري

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة