وزيرة الهجرة خلال زيارتها للسعودية
وزيرة الهجرة خلال زيارتها للسعودية


وزيرة الهجرة تحث المصريين بالسعودية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

حازم الشرقاوي- جون سامي

الخميس، 16 نوفمبر 2023 - 07:37 م

استهلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارتها الخارجية لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، بزيارة المملكة العربية السعودية، حيث استقبلها السفير طارق المليجى قنصل مصر فى الرياض.

أكدت وزيرة الهجرة أن اختيار المملكة العربية السعودية لبداية حملة التوعية المباشرة للمواطنين بالخارج، يأتى كونها تضم الجالية الأكبر من المصريين بالخارج حول العالم. وأضافت  أن اللقاءات المباشرة بالمصريين بالخارج تأتى استكمالا لجهود التوعية التى قامت بها الوزارة ضمن مبادرة «شارك بصوتك» التى التقت خلالها العديد من الجاليات المصرية بالخارج، افتراضيا عبر «الفيديو كونفرانس» قبيل الانتخابات الرئاسية المصرية.

اقرأ ايضًا| الوقوف على الحالة الفنية لمعدات الرى ومراكز الطوارئ الرئيسية

ويتضمن نشاط  الوزيرة بالمملكة العربية السعودية عقد لقاء مع الجالية المصرية، وكبار المستثمرين المصريين بالمملكة لاستعراض آخر التطورات الجارية لتأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، فضلا عن أبرز المحفزات الاستثمارية التى إتاحتها الدولة المصرية لتشجيع المستثمرين وجذب رؤوس الأموال، للاستفادة من الإصلاحات التشريعية والبنية التحتية المتميزة.

السعودية أولى محطات وزيرة الهجرة لحث الجاليات على المشاركة الانتخابية

وتبدأ وزيرة الهجرة جولتها الخارجية من العاصمة السعودية الرياض بلقاء مفتوح مع الجالية المصرية اليوم الجمعة بمقر السفارة المصرية بالرياض يليه لقاء مماثل بعد غد فى مقر القنصلية العامة بجدة بحضور عدد من أبناء الجالية المصرية فى السعودية وبحضور السفير المصرى احمد فاروق، والقنصل العام فى الرياض السفير طارق المليجى والقنصل العام فى جدة السفير احمد عبد المجيد.

ويقدم الأمين العام لاتحاد المصريين فى الخارج فرع السعودية د. حسن الجراحى كتيبا يضم إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال السنوات الماضية وأوضح الجراحى أنه تم طباعة ١٥ ألف نسخة من الكتيب الذى سيتم توزيعه على المصريين بالسعودية، وأضاف أن الاتحاد يقدم كل أنواع الدعم اللوجستى لتسهيل العملية الانتخابية. وأكدت وزيرة الهجرة على سعى الوزارة لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات التصويت، وأن ‏الجميع يعمل على حل أى مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو تؤثر على مشاركة ‏المصريين فى انتخاب رئيسهم، موضحة أن الوزارة ستعقد غرفة عمليات قبل موعد الانتخابات بأسبوع وعلى مدار الأيام الثلاثة لتصويت المصريين فى الخارج، مشددة على التواصل الدائم والمستمر بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية ‏للانتخابات ووزارة الخارجية بكافة بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، من أجل مساعدة المصريين فى الخارج خلال عملية الاقتراع والرد ‏السريع على كافة أسئلتهم‎ واستفساراتهم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة