العلاقات بين الجامعات الروسية والمصرية
العلاقات بين الجامعات الروسية والمصرية


318 منحة تعليمية روسية للطلاب المصريين

الأخبار

الخميس، 16 نوفمبر 2023 - 08:03 م

رضوى الصالحى

بهدف تنشيط العلاقات بين الجامعات الروسية والمصرية، ورفع مستوى التعليم للطلاب المصريين، أقيم على مدار يومين فعاليات مؤتمر التعليم فى روسيا فى كل من القاهرة والإسكندرية، جاء ذلك بحضور فاليرى فادييف، مستشار رئيس روسيا الاتحادية، و مراد جاتين مدير المكتب التمثيلى للوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون فى مصر، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفياتية.

وعدد من رؤساء الجامعات المصرية منهم د.شريف فخرى رئيس الجامعة المصرية الروسية ود.محمد عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وممثلين عن جامعات طنطا وحلوان والفيوم بمشاركة أكثر من 1000 طالب بالمدارس والجامعات المختلفة، وأشار فادييف إلى أن التعليم هو مفتاح التفاهم المتبادل بين الشعوب.

لذا فإن المؤتمر أقيم هذا العام بمشاركة 18 جامعة من مختلف المدن الروسية وقدم الجانب الروسى 318 منحة حتى عام 2025 فى مجالات اللغة والعلوم التكنولوجية، وأضاف أن عدد الطلاب الراغبين باستكمال تعليمهم بروسيا وصل إلى 1205 طلاب مصريين لذا تم استمرار تلقى الطلبات حتى 15 ديسمبر المقبل.

فيما أشار جاتين إلى أن هذا المؤتمر هو فرصة جيدة لمناقشة كل الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية للمصريين بروسيا وماهى العقبات ومحاولة تذليلها سواء من جانب الطلاب أو أولياء الأمور، كما أوضح أنه تم افتتاح فرع لجامعة كازان الفيدرالية فى القاهرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة