جانب من الحدث
جانب من الحدث


الإسعافات الأولية و«إنقاذ إنسان» في ندوة بمركز الإبداع الفني بدمنهور

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 03:18 ص

نظم مركز الإبداع الفني بدمنهور بالتعاون مع جمعية أحباب المصطفى لتنمية المجتمع ندوة حول الإسعافات الأولية بعنوان " إنقاذ إنسان " 

شارك فيها دكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والمستشار السيد الفيل رئيس مجلس أمناء مدينة النوبارية الجديدة و ياسمين الشباسي مدير مركز الإبداع الفني بدمنهور ود. سماح القاضي  مدير إدارة الثقافة الصحية وصحة البيئة بالمديرية  وسعد زيدان  رئيس الجمعية.

حيث تناول د .هاني جميعة خلال الندوة طرق عمل الإسعافات الأولية والإجراءات الواجب إتباعها مع حالات الإغماء، والحروق، والنزيف، وعقر الكلاب والقطط، ولدغ الثعبان وقام بإجراء تطبيق عملي أمام الحضور ، كما تناول أعراض الجلطة الدماغية، والإنجازات التي تمت في هذا المجال بمحافظة البحيرة.

◄ اقرأ أيضًا | وكيل صحة البحيرة يفتتح اليوم العلمي الأول لزمالة الأطفال المبتسرين 

وأشار إلى وحدات اذابة الجلطات الدماغية على مستوى المحافظة، والجوائز التي تم حصدها فى الفترة الأخيرة، مؤكداً على ضرورة عدم تجاهل أي أعراض مرضية تظهر على الشخص، حيث أن معرفة الشخص ذاته والطبيب المعالج بكافة الأعراض التى تظهر هي الطريق نحو الإكتشاف المبكر للمرض.

كما أكد المستشار السيد الفيل، أن أعظم نعمة أنعم الله بها على الإنسان هي نعمة الحياة، وحرم الله تعالى التعدي على هذه النعمة بأي شكل من الأشكال مؤكدا على ضرورة الاهتمام بتربية النشىء وأن يكون الجميع سفراء للوعي.

وفي نهاية الندوة تم تكريم  د. هاني جميعة، و د. سماح القاضي ، وتوجيه الشكر لهما على المجهود المبذول في المجال الصحي والعمل على رفع الوعي الصحي لدي المواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة