صواريخ Sidewinder وSM-6 أمريكية الصنع
صواريخ Sidewinder وSM-6 أمريكية الصنع


بـ700 مليون دولار.. كوريا الجنوبية تشتري صواريخ Sidewinder وSM-6

ناريمان محمد

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 08:44 ص

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على البيع العسكري الأجنبي المحتمل لنظامين صاروخيين لكوريا الجنوبية مقابل 702.1 مليون دولار. 

كان الطلب الأول، الذي تمت الموافقة عليه في 14 نوفمبر، يتعلق بما يصل إلى 38 صاروخًا من طراز Standard Missile 6 (SM-6) Block I من تصنيع شركة Raytheon.

تم تصميم SM-6 ، الذي يطلق عليه اسم "ثلاثة صواريخ في واحد"، لأداء مهام الحرب المضادة للطائرات والدفاع الصاروخي الباليستي مع نطاق تشغيلي أقصى مسجل يبلغ 370 كيلومترًا (230 ميلًا). 

ومن المتوقع أن تزود الجيش الكوري الجنوبي بقدرة محسنة لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية.

 صواريخ سايدويندر

تم تصميم السلاح من قبل Raytheon، وهو مصمم لمهام جو-جو والهجوم السطحي ومهام الإطلاق السطحية. ويمكنه الاشتباك مع أهداف في المدى القريب الذي يتجاوز المدى البصري، بمدى يزيد عن 10 أميال (16 كيلومترًا). 

البديل الأكثر تقدمًا، Block II، قادر على استخدام وصلة البيانات، والقدرة على المناورة في اتجاه الدفع، وباحث التصوير المتقدم بالأشعة تحت الحمراء لضرب الأهداف بدقة. 

سيتم تسليم إجمالي 92 صاروخًا تكتيكيًا من نوع Sidewinder كجزء من عملية البيع.

اقرأ أيضا:«علاج الشلل».. خبراء يتوصلون لحل مشاكل إصابة الحبل الشوكي

طلبت حكومة كوريا الجنوبية أيضًا 10 صواريخ للتدريب الجوي من طراز AIM-9X Sidewinder (CATM)، وخمس وحدات توجيه تكتيكي من طراز AIM-9X Block II+ Sidewinder، وثلاث وحدات توجيه من طراز AIM-9X Sidewinder CATM.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة