جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2023 
جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2023 


كل ما تريد معرفته عن جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2023 

أحمد إسماعيل

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 02:41 م

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن الجوائز المقدمة لعام 2023 لأفضل لاعب إفريقي محترف وأفضل لاعب محلي وأفضل لاعب شاب وحارس مرمى وأفضل نادي ومنتخب ومدرب داخل القارة السرماء.

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، عن القائمة المرشحة لجوائز أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا وهم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني المحترف في صفوف النصر السعودي والجزائري رياض محرز في الأهلي السعودي.

كما ضمت القائمة أيضا المغربي أشرف حكيمي المحترف في صفوف باريس سان جيرمان والمغربي يوسف النصيري مهاجم فريق إشبيلية الإسباني والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي والنيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي والكاميروني فرانك أنجويسا لاعب نابولي والكاميروني فينسنت أبو بكر لاعب نادي بشكاتش التركي.

لقب أفضل نادي إفريقي 

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن القائمة المختصرة للأندية المرشحة للقب أفضل ناد في قارة أفريقيا.

قال كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس اليوم الجمعة، إن القائمة المختصرة تضم الأهلي المصري والوداد المغربي ويانج أفريكانز التنزاني وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي واتحاد العاصمة الجزائري .

وكشف أيضا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن القائمة المختصرة لحراس المرمى المتنافسين على الجائزة وهم المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال وأندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الكاميروني.

أفضل لاعب محلي داخل القارة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا، لعام 2023.

نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، عن القائمة المرشحة لجوائز أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا والتي شهدت تواجد 4 لاعبين داخل قارة أفريقيا: "محمود كهربا ومحمد الشناوي وعلي معلول وبيرسي تاو"، ولاعب من بيراميدز وهو فيستون ماييلي".

قائمة أفضل لاعب داخل أفريقيا

محمود كهربا 

محمد الشناوي

علي معلول

بيرسي تاو

فيستون ماييلي

أيمن محيوس 

يحيى جبران

زين الدين بلعيد

يحيى عطية الله

بيتر شالوليلي


أفضل لاعب شاب في أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا للعام 2023، حيث تقدم النجم المغربي عبدالصمد الزلزولي، لاعب فريق ريال بيتيس الحالي القائمة.

ونشر "كاف" عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي القائمة المختصرة للاعبين المتنافسين على الجائزة، حيث سيطر نجوم أسود الأطلس على القائمة، بالتساوي مع لاعبي منتخب السنغال.

وتواجد في القائمة الثنائي ، عبدالصمد الزلزولي لاعب ريال بيتيس الإسباني، وبلال الخنوس مهاجم فريق جينك البلجيكي من المغرب، إلى جانب الثنائي لامين كامارا لاعب فريق ميتز الفرنسي، وأمارا ديوف لاعب فريق "جنيريشن فوت"، من منتخب السنغال.

وأخيرًا اللاعب دانجو أواتارا لاعب فريق بورنموث الإنجليزي، من بوركينا فاسو.

أفضل حارس مرمى في أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل حارس مرمى في أفريقيا، للعام 2023.

وتواجد محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر والأهلي، ضمن القائمة النهائية التي نشرها الاتحاد الإفريقي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

قائمة الحراس المرشحين لجائزة الأفضل في أفريقيا
محمد الشناوي - الأهلي – مصر

ياسين بونو - المغرب – إنتر ميلان – مانشستر يونايتد - الهلال

أندريه أونانا - مانشستر يونايتد - الكاميرون

إدوارد ميندي - أهلي جدة - السنغال

ويليامز - صن داونز – جنوب إفريقيا


جائزة أفضل مدرب في أفريقيا 

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن القائمة المختصرة للمدربين المرشحين للقب أفضل مدرب في أفريقيا عن عام 2023 وقائمة المنتخبات المرشحة لللقب الأفضل عن القارة السمراء.

وقال كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس اليوم الجمعة، إن القائمة تضم كلا من: مارسيل كولر مدرب الأهلي، وليد الركراكي مدرب المغرب، عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة الجزائري، اليو سيسيه مدرب السنغال، توم سانتيفيت مدرب جامبيا.

وضمت القائمة المختصرة للمنتخبات المرشحة للقب الأفضل في أفريقيا عن عام 2023 كل من المغرب وغينيا الاستوائية وجامبيا وموريتانيا والسنغال.


قائمة المنتخبات المرشحة للقب الأفضل إفريقيا 


كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن القائمة المختصرة للمدربين المرشحين للقب أفضل مدرب في أفريقيا عن عام 2023 وقائمة المنتخبات المرشحة للقب الأفضل عن القارة السمراء.

وقال كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس اليوم الجمعة، إن القائمة المختصرة للمنتخبات المرشحة للقب الأفضل في أفريقيا عن عام 2023 كل من المغرب وغينيا الاستوائية وجامبيا وموريتانيا والسنغال، فيما غاب المنتخب المصري عن المنافسة على هذا اللقب.

فيما ضمت القائمة المختصرة للمدربين المرشحين لحصد لقب أفضل مدرب في أفريقيا كلا من: مارسيل كولر مدرب الأهلي، وليد الركراكي مدرب المغرب، عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة الجزائري، اليو سيسيه مدرب السنغال، توم سانتيفيت مدرب جامبيا.

تقام حفل توزيع جوائز الأفضل يوم 11 ديسمبر المقبل في مراكش بالمغرب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة