صورة موضوعية
صورة موضوعية


ما أفضل مشروب صحي في الصباح؟

معتصم الشاهد

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 06:01 م

يمكن أن يؤثر أول مشروب يتم تناوله بعد الاستيقاظ من النوم على بقية اليوم، حيث يؤدي إلى تحسن المزاج وزيادة الطاقة والنشاط أو يسبب الإرهاق والتعب، فما أفضل مشروب في الصباح؟


إذا كان هذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل فرابتشينو بالشوكولاتة والكراميل مع الكريمة المخفوقة وحبيبات الكاكاو أو غيره، فسوف ينتهي الأمر بالرغبة في تناول المزيد من الأطعمة الحلوة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية أيضًا، بدلاً من اختيار الأطعمة الصحية، مثل البروتين.

اقرأ أيضاً | أعراض تشير لتحول الغدة الدرقية إلى «سرطانية»

ولا يُنصح بشرب الشاي والقهوة على الريق في الصباح، باعتبارهما من المشروبات المدرة للبول، والتي تؤدي لمزيد من جفاف الجسم بعد ساعات النوم الطويلة، كما يمكن أن يسببا حموضة المعدة وارتجاع المريء.

ما أفضل مشروب في الصباح؟

الماء:
يعد الماء أفضل مشروب يمكن تناوله عند الاستيقاظ مباشرة، ومن ثم فإن كوبًا عاديًا من الماء هو الخيار الأفضل، لأنه يحتوي على أبسط أشكال الترطيب التي يحتاجها الجسم.

يمكن إضافة نكهه طبيعية إلى الماء في الصباح مثل تقطيع حلقات من الفواكه الطازجة أو الأعشاب مثل النعناع والريحان، ولكن الماء النقي والعادي يكفي لتجديد السوائل المفقودة وتحفيز الجسم ومنحه الطاقة.

الماء البارد مفيد أيضًا بشكل خاص لتعزيز اليقظة والقدرة على الانتباه، حيث إن درجة الحرارة الباردة وطبيعة الماء المرطبة يعملان معًا على تعزيز الطاقة والتركيز، مع إزالة إحساس بالنعاس والتعب أيضًا.

عندما نستيقظ، نشعر بالجفاف قليلاً بسبب ساعات النوم، حيث يفقد الجسم الماء أثناء النوم من خلال التنفس والعرق ووظائف الجسم الطبيعية التي تتطلب الماء.

يمكن شرب الماء على الفور، ثم تناول مشروب ساخن يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل الشاي الأخضر أو ​​القهوة السوداء، والذي يمكن أن يمنح الشخص الشعور بالطاقة والتركيز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة