استعدادات منتخب مصر مستمرة للقاء سيراليون بليبيريا
استعدادات منتخب مصر مستمرة للقاء سيراليون بليبيريا


في ثاني جولات المونديال

ضمن تصفيات كأس العالم 2023| الأحد.. الفراعنة يتحدون سيراليون

أخبار اليوم

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 - 10:09 م

كتب: محمد جابر

يواجه منتخب مصر سيراليون فى تمام السادسة مساء الأحد فى الجولة الثانية ضمن مباريات دور المجموعات من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026 حيث ستلعب المباراة على ملعب صامويل دى كانيون فى ليبيريا بعد أن  تم إدراج سيراليون من الاتحاد الأفريقى ضمن 20 دولة لا تصلح ملاعبها لاستقبال المباريات الدولية للأندية والمنتخبات.

وكان منتخب مصر قد سحق جيبوتي بسداسية نظيفة فى أولى جولات التصفيات باستاد القاهرة فى للية أبدع فيها الفرعون المصري محمد صلاح مسجلا رباعية «سوبر هاتريك» ليعتلى قائمة الأكثر تسجيلا لمصر فى تاريخ التصفيات برصيد 15 هدفا الأمر الذي رفع المعنويات قبل موقعة سيراليون.

فى الوقت الذى تسبب فيه الثلاثى إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات فى أزمة مع فيتوريا أدت الى استبعادهم من رحلة موقعة سيراليون بسبب خروجهم عن النص فى تدريب المستبعدين من مباراة جيبوتى عقب اللقاء بإستاد القاهرة وعدم اكمال المران والخشونة مع زملائهم بجانب إعتراض عاشور على عدم مشاركته فى المباراة .
 ويجرى منتخب مصر اليوم مرانا وحيدا على ملعب المباراة وفقا لتعليمات روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب المصرى الذى حرص على زيارة الملعب عقب الوصول أمس الجمعة واعرب عن استيائه من أرضية الملعب وهى  نجيل صناعى مما جعل البرتغالى  يقرر أن يكون هناك تدريب واحد فقط فى ليبيريا على ملعب المباراة وأيضًا هناك رطوبة عالية فى ليبيريا مما يجعل المنتخب فى أزمة أمام سيراليون لذلك حرص فيتوريا على التمرين فى القاهرة قبل السفر..

وكان منتخب مصر قد وصل أمس الجمعة الى ليبيريا على متن طائرة خاصة بعد رحلة استغرقت ٧ ساعات.. وحاول اتحاد الكرة استضافة مباراة مصر وسيراليون فى القاهرة بعدما رفض كاف اعتماد ملعب سيراليون ولكن رفض الاتحاد فى سيراليون ذلك وطلب إقامة المباراة على ملعب صامويل دى كانيون من أجل الاستفادة من قرب المسافة مع بلادهم لتحضر جماهير لمساندة المنتخب أمام منتخب مصر.

وأكد فيتوريا ان المباراة لن تكون  سهلة بسبب الظروف المحيطة بالمباراة من عوامل الجو وارضية الملعب الا ان الفريق جاهز للمباراة وسنسعى لحصد الثلاث نقاط مشيرا الى انه طالب اللاعبين بنسيان مباراة جيبوتى فى القاهرة لان الظروف مختلفة .. وتضم مجموعة مصر فى التصفيات كلا من   جيبوتى  وسيراليون واثيوبيا وغينيا بيساو.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة