صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين: مبادرة تخفيض الأسعار «قابلة للتمديد»

عبير حمدي

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 01:37 م

تستمر مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقتها الحكومة منتصف الشهر الماضي، على 7 مجموعات سلعية، لمدة ستة أشهر، لطرح هذه السلع بتخفيضات تصل إلى 25%.

وتشهد المعارض والمنافذ المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار إقبالا من المواطنين، لتلبية إحتياجاتهم من السلع الأساسية، وتشمل الفول والعدس والالبان والسكر الأرز الزيت .

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن المبادرة التي تم إطلاقها أكتوبر الماضي و تستمر لمدة 6 أشهر ، قابلة للتمديد ، وتتضمن توفير 48 صنفا لعدد 7 سلع أساسية ( السكر والأرز والزيت والفول والعدس والمكرونة بتخفيضات تتراوح من 15 الي 25٪ , بالإضافة إلى الدواجن بتخفيضات 15%.

وتشهد المعارض إقبالا من المواطنين لشراء السكر بسعر 27 جنيها، بينما يصل سعرة الى نحو 48 جنيها وأكثر فى السوبر ماركت الصغيرة.

وفي إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين قامت بالاشتراك مع اتحاد الغرف التجارية على مستوى المحافظات بالاتفاق مع التجار لبيع هذه السلع بسعر الجملة.

وتقوم المنافذ بتخصيص 2 كيلو سكر لكل مواطن المبادرة السكر للمواطنين مع إمكانية زيادته لصالح الأسر تمتلك عدد كبير من الأفراد .

وتساهم المبادرة في أحداث توازن في السوق وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية خاصة السكر والتي تشهد زيادة كبيرة في أسعارها لنقص المعروض

وقد أصدر وزير التموين توجيهات للمديريات التموينية بتكثيف الحملات الرقابية لضمان حصول المواطنين على السلع بالخصومات المعلنة، فضلا عن مراقبة طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على المنتج بالمبادرة من قبل المنتجين و العارضين .

من جانبه قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين ، ومعاون الوزير ، ان الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ مابين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر يومياً بمنافذ صرف السلع التموينية للمستفيدين ‏من الدعم.

وأشار إلي ان الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

بينما أشار عبدالله مدير مديرية التموين بالقليوبية إلى ان كل السلع متواجدة وبوفرة وأن الضخ من الشركة القابضة للصناعات الغذائية يتم على أكمل وجة ولكن لابد من المواطن ان ياخذ احتياجك فقط حتى يتيح للاخرين الشراء بسهولة وقال ان الاحتياطى الاستراتيجى للسلع الاساسية أمن

اقرأ أيضا لتطبيق مبادرة تخفيض الأسعار.. محافظ قنا يفاجئ المحال التجارية بدشنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة