صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استهداف مدرسة الفاخورة التابعة لـ«الأونروا»..وسقوط عشرات القتلى

بوابة أخبار اليوم

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 02:51 م

استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت مدرسة الفاخورة التابعة لـ«الأونروا» التي تأووي آلاف الفلسطينيين، وذلك في مجزرة جديدة شمال غزة.

ووفقا لما نقله تلفزيون فلسطين، فإن القصف أدى إلى مقتل 200 فلسطيني في حصيلة أولية على الأقل.

كما نقلت حركة حماس على حسابها بتطبيق «تليجرام»، أن الجيش الإسرائيلي استهدف النازحين في مدرسة الفاخورة.

وكانت الرئاسة الفلسطينية، قد أعربت اليوم السبت، عن "استغرابها من أن الإدارة الأمريكية، ما زالت تعرقل الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن بلاده "تجدد مطالبتها للإدارة الأمريكية، بتحمل مسؤولياتها ووقف عمليات الإبادة، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وذهب ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، ووقف المجازر وجرائم الحرب التي يصر الاحتلال الإسرائيلي على ارتكابها أمام مرأى ومسمع العالم، في انتهاك جسيم للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكد أبو ردينة أنه "ليس هناك خيار آخر لإسرائيل والإدارة الأمريكية سوى وقف العدوان وإنهاء الاحتلال، لأن هذه الحملة المسعورة في الأراضي الفلسطينية كافة والهادفة إلى خلق فوضى وجر المنطقة إلى حروب لا تنتهي، سوف تحرق الجميع ولن ينجو منها أحد".

وحذر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، مرة أخرى، بأن "هذا العدوان لن يحقق السلام والأمن لأحد، بل سيخلق وضعا لا يمكن السيطرة عليه في المنطقة بأسرها، وبأن الحلول العسكرية والأمنية أثبتت فشلها، والحل الوحيد هو إنهاء الاحتلال والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي"، بحسب قوله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة