صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسهل وأبسط الطرق لفقدان الوزن لدى الأطفال 

معتصم الشاهد

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 05:42 م

تبحث الأمهات دائمًا عن كل ما يجعل ابنائهم بصحة ونشاط وسعادة، وتساهم التمارين الرياضية بشكل كبير في تحقيق كل ذلك، بجانب أن الرياضة تحافظ على لياقة الأفراد،ويمكن  للأطفال القيام بها، وتجعلهم يستمتعون ويستفيدون في نفس الوقت، وهي مجموعة من التمارين البسيطة التي لا تحتاج إلى أجهزة رياضية أو مساحات كبيرة، كذلك فإن مدة هذه التمارين صغيرة تتراوح مدتها من خمس إلى عشر دقائق.

تمارين بسيطة للأطفال
يجب أن يقوم الطفل اولًا بتمارين الإحماء وهي تحرك العضلات، لتساعده على القيام بالتمارين الهوائية أو تمارين تقوية العضلات.

اقرأ ايضاً| اكتشاف الهيموجلوبين في البشرة يلقي ضوءًا جديدًا على الخصائص الوقائية لبشرتنا

الجري

اقرأ ايضاً |لعلاج الإكزيما.. فوائد الثوم المذهلة للعناية بالبشرة

يصنف الجري من أبسط التمارين الرياضية التي يمكن فعلها ويمد الطفل بقدر كبير من الطاقة، ويحتاج الطفل بطبيعته إلى السرعة والركض، فتستطيع الأم أن تستغل ذلك وتجعل الطفل يجري في حدود مكان معين لفترة من الوقت ليحرك جسمه، وفي حالة ضيق المكان يمكن أن يتعلم الطفل الجري في المكان، وكذلك لزيادة الحركة وتنشيط العضلات يمكنهم رفع ركبتيهم بشكل متناوب أثناء الجري.

القفز العالي
تمرين مبهج ويزيد النشاط بشكل كبير، يقوم الطفل بالقفز وهو ثابت في مكانه بأقصى ارتفاع مع فتح القدمين أثناء القفز وضمهم عند النزول للأرض، ويكرر لعدة مرات بشكل تدريجي.

القرفصاء:
تمرين لا يحتاج إلى مساحة كبيرة، يمكن للأطفال القيام بهذا التمرين في مكان صغير، يقف الطفل ويفرش قدميه بعرض الكتفين، وينخفض ببطء في وضع الجلوس ويرتفع مرة أخرى.

تمارين البطن:
يمكن للطفل أن يمارس تمارين البطن بصور مختلفة، يمكنه أن يستلقي على الأرض ويرفع جسمه بمساعدة يديه وقدميه، ويمكن أن يقوم بتمرين العجلات الباطنية أو القرفصاء البطني، وهي تمارين مهمة جدًا لشد منطقة البطن.

الانحناءات الجانبية:
يمكن للطفل في هذا التمرين أن يجلس على الأرض ويميل بجسده إلى الجانب الأيمن، ثم يعود إلى الوضع الأصلي وبعدها يميل إلى الجانب الآخر، ويكرر عدة مرات متتالية، وفي النهاية يمكن القول بأن الرياضة جزء أساسي في حياة الإنسان، تساعده في الحفاظ على صحته النفسية والجسدية، وبالنسبة للأطفال بشكل خاص فإن الرياضة تساعد الأطفال على النمو والتطور بشكل صحي وتعزز الثقة بالنفس وتحميهم من السمنة والوزن الزائد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة