منتخبنا يواجه سيراليون بحماس أداء ونتيجة جيبوتى
منتخبنا يواجه سيراليون بحماس أداء ونتيجة جيبوتى


المنتخب يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام سيراليون.. الليلة

فيتوريا يحذر من الاستهتار بالمنافس .. وصلاح يشعل حماس اللاعبين

وليد هاشم

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 08:45 م

 يلتقى فى السادسة مساء اليوم  المنتخب الوطنى الأول  مع سيراليون على  ملعب صامويل كاتيون فى ليبيريا ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتى تستضيفها أمريكا وكندا والمكسيك.

يتصدر المنتخب   ترتيب المجموعة الأولى منفردا برصيد 3 نقاط، فيما حل منتخب غينيا بيساو فى المركز الثاني، وبوركينا فاسو ثالثا، وجاء منتخب إثيوبيا فى المركز الرابع وسيراليون خامسا وذلك برصيد نقطة واحدة للمنتخبات الأربع، فيما يتذيل منتخب جيبوتى المجموعة بلا نقاط .

و رغم أن المباراة سهلة نسبياً لكن  البرتغالى روى فيتوريا المدير  الفنى يأخذ المباراة على محمل الجد، وأكد فى المؤتمر الصحفى الذى سبق المباراة أنه يسعى جديا لتحقيق الفوز على المنتخب السيراليونى .

كما يسعى فيتوريا لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية مع المنتخب  منذ توليه مهمة تدريب الفريق، حيث حقق فيتوريا الفوز فى جميع المباريات الودية والرسمية التى خاضها مع الفراعنة، باستثناء مواجهة وحيدة.

ومن المتوقع أن يبدأ فيتوريا بتشكيل يضم محمد الشناوى فى حراسة المرمى  واحمد فتوح ومحمد عبدالمنعم وعلى جبر  و عمر كمال عبدالواحد فى الدفاع وحمدى فتحى ومحمد الننى و أحمد سيد زيزو فى الوسط ومحمود حسن «تريزيجيه»، مصطفى محمد، محمد صلاح فى الهجوم . وكان فيتوريا قد استبعد  الثلاثى حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد بسبب  رفضهم تنفيذ تعليمات الجهاز الفنى والخروج عن النص ومعارضة عدم مشاركتهم فى مباراة جيبوتي..وكان متوقعا مشاركة بعضهم فى مباراة اليوم.

وشهد المران الختامى الوحيد فى سيراليون حرص محمد صلاح  قائد الفريق  على تحفيز  زملائه ، مؤكدا لهم أن التصفيات الحالية للمونديال هى الأخيرة أمام هذا الجيل لتحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم 2026، خاصة أن أغلب لاعبى الجيل الحالى لم يشاركوا مع المنتخب  فى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، كما فشلوا فى التأهل لنسخة مونديال 2022 فى قطر.

و أكد صلاح لزملائه أنهم أمام فرصة ذهبية لتسجيل أسمائهم بحروف الذهب فى سجلات الكرة المصرية، من خلال العمل بكل جدية من أجل التتويج ببطولة أمم أفريقيا 2024 التى تنطلق فعالياتها فى كوت ديفوار بشهر يناير المقبل، خاصة أن البطولة تغيب عن الفراعنة منذ 13 عاما، حينما توج بها المنتخب فى نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.

وطالب صلاح  زملاءه ببذل أقصى ما لديهم من روح وجهد خلال مواجهة اليوم، والسعى لتحقيق الفوز   وحصد النقاط كاملة، لأنها ستكون الخطوة الأولى فى تحقيق حلم المونديال وستمنح الفريق دفعة معنوية وثقة كبيرة قبل بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وحرص صلاح على التأكيد على زملائه، بأن الفترة القادمة تتطلب أن يكون الجميع داخل صفوف المنتخب على قلب رجل واحد، كما شدد عليهم بضرورة احترام جميع المنافسين، لأن كرة القدم لا تعترف بالأسماء، ولكن تعترف فقط بالجهد والعرق والعمل بروح الفريق.

و أكد فيتوريا أن مباراة اليوم تمثل أهمية خاصة له لكونها تأتى أمام منتخب غامض وعلى ملعب نجيل صناعى  وهذا يجعله فى منتهى الحذر.

وقال إنه حرص على مشاهدة العديد من مباريات المنافس، سواء الودية أو الرسمية، لتحديد نقاط القوة والضعف لديه، ووضح أن منتخب السيراليون  يضم محترفا وحيدا ولديه قدرة فى التحول السريع من الدفاع للهجوم والعكس، بجانب امتلاكه مهاجما  قويا.

وتابع فيتوريا أنهم  يمتلكون أفضل مجموعة من اللاعبين ولا يقلون خبرة عن أفضل لاعبى العالم، لذلك يسعون للتأهل واحتلال صدارة المجموعة الأولى والتغلب على جميع الصعاب التى ستواجههم

وأضاف فيتوريا أن المنتخب الذى يريد التأهل  للمونديال يجب أن يكون مستعدا ومهيأ لمواجهة أى فريق ، وأنه سعيد ومحظوظ بامتلاك لاعبين كبار لديهم الرغبة فى تحقيق حلم المصريين بالتأهل، وأنه يطمح فى تحقيق اللقب لإسعاد الجماهير .

وأكد خالد الدرندلى نائب رئيس الاتحاد أن المنتخب حقق نتيجة جيدة للغاية بعد الفوز بسداسية نظيفة على جيبوتى فى تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن هناك روحًا وجدية وانسجاما بين اللاعبين، وروى أن  فيتوريا يدير الفريق بشكل جيد ، متمنيا التغلب على الصعاب وتحقيق نتيجة جيدة

فى المقابل  قال مدرب السيراليون أن مواجهة اليوم صعبة  بسبب مستوى الفراعنة الذى تطور مع فيتوريا ولكنه يسعى جديا للظهور بمستوى جيد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة