محمود عباس
محمود عباس


محمود عباس: بايدن يتحمل مسؤولية وقف العدوان على شعبنا في غزة دون غيره

أحمد نزيه

السبت، 18 نوفمبر 2023 - 11:27 م

حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت 18 نوفمبر، نظيره الأمريكي جو بايدن المسؤولية دون غيره عن إيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وجرائم حرب الإبادة الجماعية في غزة. 

وقال محمود عباس، في مستهل كلمته، "إن ما يتعرض له شعبنا من قتلٍ وتدمير يفوق طاقة البشر فماذا تنتظر أمريكا أمام ما يجري من إبادة جماعية لشعبنا في قطاع غزة؟".

وأردف قائلًا: أتوجه إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يتحمل دون غيره مسؤولية خاصة لما له من مكانة دولية وتأثير كبير على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للتدخل الفوري لوقف هذا العدوان".

وتابع قائلًا: "أدعو بايدن إلى أن يُوقف هذه الكارثة الإنسانية بل هذه الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا الأبرياء"، مضيفًا: "لا بد من وقف هذه الحرب فورًا، فكيف تكون حرب الإبادة هذه دفاعًا عن النفس كما يقولون ويدعون". 

واستدرك عباس قائلًا: "إنها في الحقيقة جرائم حرب تستلزم العقاب". 

كما دعا محمود عباس بايدن للتدخل العاجل لوقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين المتواصل في الضفة الغربية والقدس والذي ينذر بانفجار وشيك.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والأربعين على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن سقوط أكثر من 12 ألفًا و300 شهيد، من بينهم أكثر من 5000 طفل، إلى جانب ما يربو على 30 ألف جريح، وفق آخر تحديث صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة غزة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة