ورشة بجامعه المنصوره كليه الاداب
ورشة بجامعه المنصوره كليه الاداب


"سوق العمل والفرص الوظيفية في مؤسسات المكتبات".. ورشة عمل بجامعة المنصورة

مروة فهمي

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 12:40 م

 أقيمت بكلية آداب جامعه المنصورة، ورشة عمل تحت عنوان " سوق العمل والفرص الوظيفية في مؤسسات المكتبات والمعلومات" برعاية د. شريف خاطرر ئيس جامعة المنصورة ود. محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

اقرأأيضا|رئيس جامعة المنصورة يستقبل اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية

وقد حاضرها الدكتورة ياسمين علي شعبان مدير المركز الدولي للمكتبات ومراكز المعلومات، وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم الوثائق والمكتبات والمعلومات، وحضر الورشة طلاب قسم الوثائق والمكتبات والمعلومات .  



في البداية رحب الدكتور محمود سليمان الجعيدي عميد كلية الأداب بجامعة المنصورة  والذي أشاد فيها بدو القسم وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم وحث الطلاب على الاجتهاد وضرورة استكمال  مسيرتهم العلمية  وضرورة الحرص على حضور الورش التدريبية وورش العمل وتطوير الذات للحصول على فرص وظيفية متعددة في سوق العمل في ظل التطور التكنولوجي.


كما رحب الدكتور وائل السيد البرعي بجميع الحضور وحث الطلاب على ضرورة  التدريب وبناء سيرة ذاتية قوية حتى يسهل الحصول على فرص عمل في مجالات متعددة.  
كما رحب الدكتور أشرف منصور رداد رئيس قسم الوثائق والمكتبات والمعلومات  بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتحدث عن أهمية الورشة في إكساب الطالب مهارات البحث عن وظائف في مجال المكتبات والمعلومات وضرورة تعلم كيفية اعداد سيرة ذاتية قوية.  


كما رحبت د. ياسمين علي شعبان بجميع الحضور ووجهت الشكر لعميد الكلية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الوثائق والمكتبات والمعلومات على الاستقبال والدعم الدائم .

وصرحت بأن فكرة هذه الورشة جات من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ووفقا لاستراتيجية الدولة بضرورة إعداد طلاب الجامعات لسوق العمل، ثم جاء تكريم  الدكتورة ياسمين علي شعبان على جهودها المتميزة ومجهودها في ورشة العمل. 

الورشة تضمنت عدة عناصر " تعريف عام بأهمية قسم المكتبات والمعلومات- المهارات المطلوبة في سوق العمل - الدورات التدريبية المقترحة - بناء سيرة ذاتية قوية - كيفية البحث عن وظيفة أخصائي مكتبات - سرد التجربة الشخصية من واقع سوق العمل"، بالإضافة إلى عرض السيرة الذاتية لبعض الطلاب ومناقشة الدكتورة  ياسمين شعبان لها وإيضاح جوانب القوة والضعف بها.

وفي ختام الورشة تم توزيع نسخ هدايا للطلاب الاوائل في قسم الوثائق والمكتبات والمعلومات من كتاب الدكتورة ياسمين على شعبان بعنوان " التدريب والاستشارات المهنية في مجال المكتبات والمعلومات ".   

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة