قوات الاحتلال فى غزة
قوات الاحتلال فى غزة


المقاومة تواصل الصمود.. والاحتلال يعترف بمقتل جنوده

نيويورك تايمز: إسرائيل فشلت في غزة رغم تقدمها على الأرض

الأخبار

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 08:13 م

واصلت المقاومة الفلسطينية أمس التصدى لقوات الاحتلال في محاور التوغل المختلفة فى قطاع غزة، واستهداف وتدمير المزيد من الدبابات والآليات المتوغلة. وأعلنت كتائب القسام، أن مقاتليها أجهزوا على 6 جنود من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى فى بيان أنها اشتبكت مع جنود الاحتلال في بيت حانون وأوقعت بهم خسائر كبيرة. وأكدت استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة «التاندوم» بمنطقة الصفطاوي شمال غزة.

وأعلنت أنها قصفت بعدد من قذائف الهاون مجموعة من جنود العدو غرب بيت لاهيا فضلا عن استهداف آلية عسكرية بقذيفة «آر.بي.جي» فى محيط جامعة القدس شرق مخيم الشاطئ. من جانبه أعلن جيش الاحتلال مقتل ضابطين في معارك شمال غزة هما الرقيب بنيامين مئير آرلى (21 عاما) من الكتيبة 101، لواء المظليين والنقيب روى بيبر (28 عاما)، قائد فريق فى وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية.

كما قتل جندى من لواء المظليين وضابط من وحدة يهلوم للعمليات الخاصة بالأنفاق فى معارك شمال غزة.

وكشف الجيش أيضا عن إصابة مقاتل فى دورية مظليين بجروح خطيرة فى معركة شمال القطاع. وحتى الآن أعلن الجيش الإسرائيلى فى موقعه عن ارتفاع إجمالى جنوده القتلى منذ 7أكتوبر إلى 380.

وكشف مدير مقبرة «جبل هيرتسيل العسكرية» دافيد اورن باروخ عن الأعداد الكبيرة التى تم دفنها من جنود الاحتلال جراء المعارك فى غزة حيث تم دفن 50 جنديا خلال 48 ساعة.

من جهة أخرى، نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية تقريرا قالت فيه، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، رغم تقدمها في السيطرة على الأرض فى غزة، إلا أنها لم تتمكن من هزيمة حماس أو تنجح فى إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة.

وأوضح التقرير أن استيلاء جيش الاحتلال على مجمع الشفاء الطبى الذى زعم أنه يشكل أهمية مركزية فى الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية فى قلب الغزو البرى لم يحقق أى نتائج مثمرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة