صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«صحة غزة» ترد فيديوهات جيش الاحتلال الإسرائيلي حول مستشفى الشفاء

أحمد نزيه

الأحد، 19 نوفمبر 2023 - 11:30 م

ردت وزارة الصحة في قطاع غزة على ما جاء في المؤتمر الصحفي الخاص بالمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تردي وانهيار الخدمات الصحية في مستشفيات غزة.

وعرض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاجاري، مشاهد زعم فيها أن حركة "حماس" استخدمت مستشفى الشفاء لتهريب الأسرى في 7 أكتوبر.

وقالت صحة غزة إن "ما تم عرضه من صور وفيديوهات لا يمكن التحقق من صحتها"، مضيفةً أنه "بالنظر إلى ما أورده الاحتلال الإسرائيلي فإن ذلك يؤكد أن مستشفيات وزارة الصحة تقدم خدماتها الطبية لكل من يستحقها بغض النظر عن جنسه وعرقه".

وتابعت قائلةً: "على اعتبار صحة ما جاء بالفيديو فهذا يعني أن المستشفى قدم الخدمة المطلوبة عبر البوابة الأفضل وهي العناية المركزة".

ومضت تقول: "نتيجة الحصار الظالم ومنع دخول الأدوية والمستهلكات الطبية والأجهزة الطبية والتشخيصية وقطع الغيار وقطع التيار الكهربائي ومنع دخول الوقود والذي طالما حذرنا منه فإن الاحتلال الإسرائيلي، وإن صحت روايته حول حالة الوفاة التي أشار إليها فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن تردي وانهيار الخدمات الصحية، والذي يذهب ضحيتها مئات الجرحى والمرضى والذي كان من الممكن علاجهم وإنقاذ حياتهم".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع والأربعين على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن سقوط أكثر من 13 ألف شهيد، من بينهم أكثر من 5500 طفل، إلى جانب ما يربو على 30 ألف جريح، وفق آخر تحديث صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة غزة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة