الطالبة جومانة أشرف عامر
الطالبة جومانة أشرف عامر


«طب طنطا» تنعي طالبة بالفرقة الرابعة توفيت في حادث أثناء ذهابها للجامعة

عصام عمارة

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 10:56 ص

نعي الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا بمحافظة الغربية، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، الطالبة جومانة أشرف عامر المقيدة بالفرقة الرابعة بالكلية؛ التي توفيت إثر حادث أليم بالطريق الزراعي السريع وهي في طريقها لحضور المحاضرات بالكلية. 

خيمت حالة من الحزن والأسى على جميع طلاب كلية الطب بجامعة طنطا عقب علمهم بوفاة زميلتهم الطالبة بالكلية والتي تعد في منزلة شهداء العلم. 

وكان الطريق الزراعي السريع بين مدينتي كفر الزيات وطنطا بالقرب من قرية كفر ديما التابعة لمركز كفر الزيات، قد شهد وفاة طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة طنطا إثر اصطدام سيارتها التي كانت تقودها بأحد الحواجز الخرسانية بالطريق وتم نقلها إلى المستشفى بواسطة الإسعاف؛ إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها في الحادث. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات؛ يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بوقوع حادث بالطريق الزراعي السريع بالقرب من قرية كفر ديما التابعة لدائرة المركز. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية و قوة من مباحث مركز شرطة كفر الزيات؛ برئاسة الرائد أحمد شيحه والإسعاف وشرطة النجدة إلى موقع الحادث وتبين العثور على سيارة ملاكي مهشمة من جراء الاصطدام بأحد الحواجز الخرسانية بالطريق. 

وبالفحص تبين أن السيارة كانت تقودها الطالبة جومانة أشرف عامر ٢٠ عام طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة طنطا مقيمة بقرية كفر مشله التابعة لدائرة مركز كفر الزيات وكانت متجهة إلى كلية الطب  بمدينة طنطا حيث تدرس بها. تم نقلها إلى المستشفى بواسطة الإسعاف إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها في الحادث. 

وأكد كحلاوي رضوان محامي ابن خالة الطالبة المتوفاة، أنها في منزلة الشهداء حيث كانت متجة إلى كلية الطب جامعة طنطا حيث تدرس بالفرقة الرابعة بها وكانت تتمنى أن يأتي اليوم للتخرج لكي تصبح طبيبة وتساعد أهل قريتها من المرضى وجاء خبر وفاتها علينا كالصاعقة، ربنا يرحمها. 

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء أسرتها وسؤالهم والتصريح بدفن الجثة.

وشيع أهالي قرية كفرمشله التابعة لمركز كفرالزيات في موكب جنائزي مهيب جثمان شهيدة العلم إلى مثواها الأخير وسط حالة من الحزن والألم سيطرت على أسرتها وأهالي القرية؛ حيث كانت تتمتع بأخلاق حسنة وسمعة طيبة ومحبة الجميع داعين الله أن يرحمها ويغفر لها. 

اقرأ أيضا| وفاة طالبة بكلية طب جامعة طنطا في حادث تصادم بكفر الزيات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة