الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: 7.8 تريليون جنيه قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

شيماء مصطفى- عواد شكشك

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 02:01 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، تشمل أكثر من 500 مليون معاملة سنويًا، يستفيد منها 20 مليون مواطن.

وأكد خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر والمعرض الدولي للمدفوعات الرقمية والشمول المالي الرقمي العاشر PAFIX، بالتوازي مع المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT23، أن قيمة خدمات هذه المعاملات منذ انطلاقها في 2019 وحتى الآن بلغت 7.8 تريليون جنيه، كما بلغت قيمة المعاملات الإجمالية لـ 59 هيئة اقتصادية خلال العام المالي 2022 /2023 نحو 3.46 تريليون جنيه.

اقرأ أيضا: وزير المالية: ٦,٨ تريليون جنيه قيمة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني حتى نهاية مايو الماضي

وأضاف وزير المالية،، أن حجم المتحصلات الحكومية عبر منظومة التحصيل الإلكتروني بلغ هذا العام 1.15 تريليون جنيه بمعدل نمو 20%، والمدفوعات الحكومية بلغت 2.3 تريليون جنيه بنسبة زيادة 18% وذلك من خلال الاعتماد على البنية التحتية للمدفوعات لمجموعة «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية».

وأشار وزير المالية، إلى أنه تم قطع شوطًا كبيرًا في مسيرة رقمنة الخدمات الحكومية، وتوطين التجارب الدولية المتميزة في تطبيق الأنظمة الرقمية؛ بما يُسهم فى تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة