أطعمة مفيدة يجب تناولها لفقدان الوزن
أطعمة مفيدة يجب تناولها لفقدان الوزن


لتعزيز التمثيل الغذائي.. 5 أطعمة مفيدة يجب تناولها لفقدان الوزن

سارة شعبان

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 03:54 م

قد تساعد عملية التمثيل الغذائي أجسامنا بتحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة، ويتم بعد ذلك استخدام هذه الطاقة لتغذية وظائف الجسم المختلفة، بدءًا من التنفس وميض العين وحتى حرق السعرات الحرارية.

 

وعندما نتحدث عن تعزيز عملية التمثيل الغذائي لفقدان الوزن، فإننا نبحث بشكل أساسي عن طرق لجعل أجسامنا آلة أكثر كفاءة لحرق السعرات الحرارية، وكلما زادت سرعة عملية التمثيل الغذائي لديك، زاد عدد السعرات الحرارية التي نحرقها، حتى أثناء الراحة. لذا، فقد حان الوقت لتعريف عملية التمثيل الغذائي لديك ببعض الأطعمة الخارقة التي ستساعدها على العمل بجدية أكبر وبذكاء أكبر، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

اقرأ أيضا:الشيا والكتان الأبرز.. 5 بذور يمكن أن تساعد في فقدان الوزن بسرعة

 

الفلفل الحار


يحتوي الفلفل الحار على مركب يسمى الكابسيسين، المعروف بخصائصه الحرارية. فهو يسخن الجسم، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية. لذلك، في المرة القادمة التي تقوم فيها بإعداد وجبة، فكر في إضافة بعض الفلفل الحار للحصول على دفعة إضافية من التمثيل الغذائي.


الشاي الأخضر


استبدل كوب الشاي أو القهوة العادي بالشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة. إلى جانب كونه مشروبًا مريحًا، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي ثبت أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي، لذلك ارتشف هذا الشاي طوال اليوم للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي لديك والاستمتاع بالفوائد الإضافية لتحسين التركيز والطاقة.

 

اللحوم الخالية من الدهون والبروتين


البروتين هو البطل المجهول لمعززات التمثيل الغذائي، وتتطلب الأطعمة الغنية بالبروتين الخالي من الدهون، مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك، المزيد من الطاقة للهضم، وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية.

أضف هذه اللحوم الخالية من الدهون إلى وجباتك ليس فقط لإرضاء ذوقك ولكن أيضًا لتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك مدعومًا بالبروتين.

بالنسبة للنباتيين الذين يبحثون عن خيارات البروتين الخالي من الدهون، تتوفر مجموعة متنوعة من المصادر النباتية، ويمكن للنباتيين تلبية احتياجاتهم من البروتين بسهولة مع الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الوجبات اللذيذة والصحية المصنوعة باستخدام أطعمة مثل العدس والحمص والتوفو والزبادي اليوناني.


الحمضيات


تساعد الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت على إنتعاش الجسم، بل مليئة أيضًا بفيتامين C، ويرتبط هذا الفيتامين بزيادة حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة، مما يجعله إضافة ممتازة لرحلة فقدان الوزن.


الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وهذا يمنع تناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية، ويدعم بدوره عملية التمثيل الغذائي الصحي. ابدأ يومك بطبق لذيذ من دقيق الشوفان، وسوف تمهد الطريق ليوم صديق لعملية التمثيل الغذائي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة