فيتوريا
فيتوريا


خطة «الثعلب والكابتن» للخروج الآمن من الأزمة

فيتوريا يدرس إستمرار إستبعاد «الشحات وإمام وطارق» من قائمة المنتخب

أخبار الرياضة

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 05:37 م

■ كتب: عمرو كمال - محمد جابر

يحسم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر موقف الثلاثي الدولي طارق حامد، وحسين الشحات، وإمام عاشور من اختيارهم لقائمة منتخب مصر المشارك في كأس الامم الافريقية القادمة المنتظر انطلاقها فى كوت ديفوار خلال الفترة من  يناير - فبراير  2024.

ويدرس ڤيتوريا الموقف من استمرار استبعاد الثلاثي عقب قراره الصارم باستبعادهم من المنتخب بعد ساعات من الفوز على جيبوتي في أول مباراة للفراعنة بالتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2026 بكندا أمريكا والمكسيك عقب أن كشفت الاجهزة الحديثة تخاذلهم و دلعهم في التدريب الذي أعقب لقاء جيبوتي للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء، وقيام معاونو ڤيتوريا بتقديم تقرير له بأن قراءة الأجهزة الحديثة لأداء مرانهم كشفت الأمر، وأن حصيلة تدريبهم 11-13 دقيقة فقط من فقرة المران التي لا تستغرق سوى 20 دقيقة لمن لم يشارك في اللقاء،و15 دقيقة للاعبين البدلاء.

◄ اقرأ أيضًا | بالأرقام.. لاعبو منتخب مصر يتألقون تحت قيادة فيتوريا 

فيتوريا «جن جنونه» وقام باستدعاء حازم أمام عضو مجلس الادارة والمشرف العام على المنتخب، ومحمد صلاح كابتن المنتخب، ومحمد غرابة مدير المنتخب، وابلغهم بقراره باستبعاد الثلاثي من رحلة ليبيريا، بعد أن عقد معهم جلسة وبخهم فيها، وأكد لهم أن قميص منتخب مصر غال جداً، ومن لا يعطى بإخلاص فلا يستحق الاستمرار، وكأن القرار الحاسم لإعلاء الالتزام والجدية فى جنبات المنتخب.

وفور قرار فيتوريا تدخل  محمد صلاح في أزمة ثلاثي المنتخب الوطني الأخيرة، ؛ وطالب زملاءه المتواجدين بالمزيد من الانضباط وعدم التركيز على ما حدث مع «حامد والشحات وعاشور».. وطالب اللاعبين عدم التشتت  بهذا الموقف، والتركيز على مواجهة سيراليون، مشددا على أن ما يحدث خارج الملعب ليس من اختصاصات اللاعبين، ويوجد مسؤولون في المعسكر دورهم حل هذه الأزمة.

علمت أخبار الرياضة أن حازم أمام، ومحمد صلاح يحاولان التدخل بين البرتغالي و الثلاثي، بعد أن نصحهم بالاعتذار بشكل علني،عقب مواجهة سيراليون، والعودة من ليبيريا، لتصفية الاجواء وعلاج الموقف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة