المفتي خلال استقباله المرشح فريد زهران
المفتي خلال استقباله المرشح فريد زهران


التعددية من مظاهر التحضر المصري

ضياء أبوالصفا

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 07:54 م

أكد د.شوقي علام مفتى الجمهورية أن الشعب المصرى أثبت أن مصر قادرة على اجتياز كافة التحديات التي تواجهها، وهذا ما لاحظناه خلال السنوات العشر السابقة. جاء ذلك خلال استقباله للمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعي وحملته الانتخابية بدارالإفتاء. 

أضاف المفتى أن هذا الاستحقاق الانتخابى الجديد يؤكد أن مصر بلد متحضر يحترم الدستور والقانون، وأن هذه التعددية فى المرشحين تعكس مظهرًا حضاريًّا يضاف إلى مظاهر التحضر المصرى، كما تحدث عن أهمية مشاركة الشعب فى هذا الاستحقاق خاصة أننا تجاوزنا الكثير من الأفعال السلبية التى كانت تشهدها عقود سابقة فى الانتخابات. 

وأوضح أن صوت الناخب أمانة وهو نوع من أنواع الشهادة، وأن دار الإفتاء المصرية أصدرت العديد من الفتاوى فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الإنسان مسئول عن الاختيار أمام الله تعالى وضميره، وأننا فى حاجة إلى هذا الوعى بحقوقنا وواجباتنا تجاه الوطن، لافتًا النظر إلى أن الدستور المصري ساوى بين الرجل والمرأة وكافة المواطنين في الحقوق والواجبات..

وأشاد المرشح الرئاسى فريد زهران، بدار الإفتاء المصرية وجهودها الكبيرة فى بيان صحيح الدين ونشر الوسطية فى المجتمع المصرى، مؤكدًا أن لدى حملته الانتخابية نفس الرغبة فى أن يليق مشهد الانتخابات المقبلة بمكانة مصر وسمعتها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة