موسك وبيزوس
موسك وبيزوس


موسك وبيزوس في سباق للسيطرة على الفضاء 

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 10:40 ص

يتقاتل اثنان من أغنى الرجال في العالم ضد بعضهما البعض، للفوز في معركة الفضاء بين شركة SpaceX التي يملكها إيلون ماسك وشركة Blue Origin التي يملكها جيف بيزوس، وهو الذي يحدد سباق الفضاء في القرن الحادي والعشرين، ولكن من الفائز؟.

انطلقت شركة ماسك SpaceX في عام 2002، أي بعد عامين من تأسيس بيزوس لشركة Blue Origin في عام 2000 , مع صافي ثروة مجتمعة تبلغ 400 مليار دولار، واشتبك الرجلان على صراع الوصول للفضاء.

 بدأ الصراع في عام 2013، حيث قدمت شركة Blue Origin احتجاجًا ضد شركة SpaceX في محاولة لكسب موافقة وكالة ناسا ومنصة الإطلاق التابعة لمركز كينيدي للفضاء، وفي العديد من المناسبات، لجأ كل من ماسك وبيزوس إلى X ، المعروف سابقًا باسم تويتر، لتظليل بعضهما البعض، حيث تتضمن إحدى التغريدات العديدة وصف مؤسس SpaceX للرئيس التنفيذي لشركة Blue Origin بأنه "مقلد"، من بين التنقيب في مساعيه في أمازون.

وفي 18 نوفمبر 2023، قامت شركة SpaceX بمحاولة ثانية لإطلاق الصاروخ Starship بنجاح أقوى، صاروخ تم بناؤه على الإطلاق لكنها فشلت، ولكن ماسك يأمل في إجراء اختبار آخر لـStarship قبل نهاية هذا العام، وأكثر في عام 2024 وبعد أن أمضى 30 عامًا طويلة في السيطرة على الفضاء الإلكتروني، ينتقل مؤسس أمازون الآن إلى فلوريدا للتركيز أكثر على سباق الفضاء - وهو إعلان أدلى به قبل أسبوعين من مهمة SpaceX الفاشلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة