أنواع فواكه قد تضر بصحة جسمك
أنواع فواكه قد تضر بصحة جسمك


«لا تأكلها في الليل».. 4 أنواع فواكه قد تضر بصحة جسمك

سارة شعبان

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 11:50 ص

استهلاك الفواكه هو خيار صحي، ولكن يعتقد الخبراء أن تذوق بعض الفواكه في الليل أو بالقرب من وقت النوم يمكن أن يضر أكثر مما ينفع لأنه من المحتمل أن يتعارض مع دورة نومك ويسبب اضطرابات في الجسم.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الفواكة يجب تجنبها في الليل من أبرزها:

 

اقرأ أيضا:تعرف علي الأطعمة التي تساعدك على التخلص من السموم

الموز


يجب تجنب الموز في الليل لأن جسمك يستغرق بعض الوقت لهضمه.بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسات أن تناول هذه الفاكهة الصفراء المليئة بالبوتاسيوم يمكن أن يزيد من درجة حرارة الجسم، مما قد يعيق نومك.

وفقًا للأيورفيدا ، إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم نزلات البرد والسعال إذا تم تناوله ليلاً.


البرتقال


البرتقال مليء بفيتامين C ولكنه أيضًا يحتوي على نسبة عالية جدًا من الحموضة، مما يجعله غير صالح للاستهلاك، ويمكن أن يؤدي الحمض الموجود فيه إلى حرقة المعدة أو الحموضة أو الارتجاع الحمضي عند الاستلقاء، مما يسبب عدم الراحة أثناء النوم.ليس هذا فحسب، بل يمكن أيضًا أن يزيد من تكرار استخدام الحمام ليلاً.


البطيخ


بما أن البطيخ يحتوي على حوالي 92% من الماء، فلا يجب أن تتناوله ليلاً لأنه قد يسبب الجفاف، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة رحلاتك إلى الحمام، مما يبقي عقلك في حالة تأهب ونظامك مستيقظًا.

وأيضًا نظرًا لأن قدرتنا الهضمية تكون أقل بعد غروب الشمس، فقد يكون هضم البطيخ مهمة لأنه قد يستخدم الكثير من الطاقة عندما يحاول جسمك الراحة.

الجوافة


يعد تناول الجوافة قبل النوم فكرة سيئة لأنها مليئة بالألياف ويمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ إذا لم تمنح جسمك الوقت الكافي لهضمها، ويمكنك حتى أن تعاني من تقلصات في المعدة إذا كنت تنام ببساطة بعد تذوقه.


إذا كنت تتناول هذه الفاكهة في الليل، فتأكد من شرب كمية كافية من الماء من أجل الهضم السليم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة