نصائح مفيدة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
نصائح مفيدة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء


للجنس الناعم| 5 نصائح مفيدة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

سارة شعبان

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 - 01:29 م

يعتبر فصل الشتاء ببرودته وجفافه من أكثر العوامل الطبيعية التى قد تكون لها تأثيراً على صحة البشرة، وما لم يتم حمايتها فإنها تسبب الجفاف والحكة والتهيج، ولا يقتصر في بشرة الوجه فقط، بل يمتد أيضاً ليشمل الشفتين واليدين والمرفقين، وحتى القدمين والركبتين.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض النصائح للحفاظ على صحة بشرتك خلال فصل الشتاء.
 

كريم واقي من الشمس


لا يزال من الممكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر ببشرتك، حتى في فصل الشتاء.

ويعد استخدام واقي الشمس واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل أمرًا بالغ الأهمية، لذلك اختاري واقيًا من الشمس يحتوي على فوائد ترطيب إضافية لتغذية بشرتك وحمايتها في نفس الوقت.
 

ماسك للشعر 


على الرغم من أن غسل شعرك بشكل متكرر قد يكون أمرًا صعبًا خلال فصل الشتاء، إلا أنه لا يزال بإمكانك ضمان شعر صحي مع بعض العناية الإضافية.
فكر في استخدام بلسم عميق أو ماسك للشعر مرة واحدة في الأسبوع لمنع الجفاف والتلف، وابحثي عن المنتجات الغنية بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرجان، لأنها يمكن أن توفر رطوبة وتغذية مكثفة.


مرطب للجسم


يميل الشتاء إلى تجفيف بشرتنا بشكل عام. لذلك، فإن استخدام لوشن الجسم الذي يعمل على ترطيب وتنشيط البشرة الجافة والهامدة بشكل عميق هو أفضل طريقة للحفاظ على الرطوبة.

تأتي مستحضرات الترطيب في مجموعة متنوعة من العلامات التجارية وبأسعار معقولة، وابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا أو الصبار لعلاج بشرتك وحمايتها.



أقنعة الوجه المرطبة


يمكن للطقس البارد أن يجفف الرطوبة الموجودة في بشرتك بسهولة، وتعتبر أقنعة الوجه المرطبة هي أفضل صديق لك خلال أشهر الشتاء، دللي نفسك بقناع الوجه المرطب الأسبوعي لتنشيط وتنعيم بشرتك.

ابحثي عن الأقنعة التي تحتوي على مكونات مثل العسل أو الصبار أو حمض الهيالورونيك للحصول على جرعة إضافية من الرطوبة.
 

مرطب للشفايف


تشقق الشفاه من مشاكل الشتاء الشائعة، لكن مرطب الشفاه الجيد يمكن أن يفعل العجائب، اختاري واحدًا يحتوي على مكونات طبيعية مثل شمع العسل أو زبدة الشيا لتهدئة وحماية شفتيك.

احتفظي بواحدة في حقيبتك، وواحدة في سيارتك، وواحدة بجانب سريرك لضمان ترطيب شفتيك دائمًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة